محلي الوحدة يعقد اجتماعا استثنائيا لبحث أحداث مدرسة الرحمن

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

> عقد المجلس المحلي لمديرية الوحدة بأمانة العاصمة عصر أمس اجتماعا استثنائيا برئاسة الأخ ياسر اليماني، مدير عام المديرية رئيس المجلس، وقف فيه على تداعيات قضية مدرسة الرحمن وما ترتب على رفض مالكها الأخ النائب محمد ناصر الحزمي تسليمها، من أحداث كانت «الأيام» قد نقلت وقائعها في عدد الأمس.

وخلص المجلس المحلي لمديرية الوحدة في ختام اجتماعه الاستنثائي إلى اتخاذ عدد من القرارات، منها تحرير مذكرة لقيادة أمانة العاصمة والمجلس المحلي، تتضمن ما لحق بالسلطة المحلية من إهانة عند توجهها إلى مدرسة الرحمن لتنفيذ إجراءات تسلمها وتسليمها إلى وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم وفقاً للتوجيهات الصريحة بهذا الصدد، والمطالبة بالتحقيق في ما حدث في ذلك اليوم، ومحاسبة المتورطين في الاعتداء الذي تعرض له مدير عام المديرية والإساءة لقيادة السلطة المحلية خلال وجودها داخل المدرسة، واتهامها بالعمالة والخيانة.

وطالب المجلس بإبعاد الأخ محمد ناصر الحزمي من الخطابة في جامع الرحمن وتعيين خطيب آخر من وزارة الأوقاف بدلاً منه.

كما طالب المجلس المحلي لمديرية الوحدة بتحديد اجتماع عاجل مع قيادة الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالأمانة يخصص لمناقشة القضية.

ورأى أعضاء المجلس المحلي للمديرية أن «ما حدث لقيادة السلطة المحلية يوم تنفيذ إجراءات التسليم للمدرسة، ما كان أن يحدث لولا التعبئة الخاطئة التي تجري بداخلها، وتحميل المسؤولية في ذلك البرلماني الحزمي».

مؤكداً على «ضرورة مخاطبة النائب محمد ناصر الحزمي، مالك المدرسة وإبلاغ مجلس النواب والقنوات الرسمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى