الهواتف المحمولة .. بين الرفاهية والضرورة

> «الأيام» علي حسن محمد / ردفان - لحج

> نشرت «الأيام» في الأعداد السابقة مشاركات الأصدقاء في موضوع النقاش المتعلق بـ «الهواتف المحمولة بين الفوائد والأضرار» ونواصل إثراء الموضوع بمساهمات الأصدقاء.

رفاهية أم ضرورة
تابعت على قناة العربية الفضائية برنامج «استفتاء على الهواء» وكان عنوان هذا البرنامج «الهواتف المحمولة، هل أصبحت مشكلة للعائلة العربية» وقد اختلفت آراء المشاركين، وكانت نسبة الاستفتاء على النحو التالي:

65% يرون أن الهاتف المحمول يسبب مشاكل للعائلة العربية، بينما 35% يرون أنه لا يسبب أي مشاكل.

وأنا أتفق مع الذين يرون أن الهاتف المحمول يسبب المشاكل لمجتمعاتنا في جوانب عديدة، منها الجانب المادي للفرد، من خلال ما ينفقه في تسديد فواتير أو كروت المكالمات، خصوصاً أننا نعيش في ظروف اقتصادية صعبة.

كما لا ننسى أن هناك مشاكل متعلقة بجهاز الهاتف المحمول المزود بالكاميرا، حيث إن بعض الدول أصدرت أوامر بمنع اقتناء مثل هذا النوع بعد أن سببت مشاكل، واتخذت دولاً أخرى بمنع استخدام الهواتف المحمولة من قبل طلاب المدارس، لما يسببه من تشتيت لأذهان الطلاب.

وأتساءل هل يعقل أن بعض الناس في بلادنا تجدهم يمتلكون ثلاثة خطوط محمولة لثلاث شركات متنوعة، فتعرفت على أحدهم وسألته: لماذا تكلف نفسك؟ أجابني «أنا مضطر لكي أتواصل مع من هم مشتركين بتلك الشركات الثلاث حتى يتمكنوا من التواصل معي».. يا إلهي ما هذه الأهمية، مع العلم أن هذا الشاب دون عمل.

إذن ماذا نسمي هذا .. هل الهواتف المحمولة أصبحت ضرورة أم رفاهية؟! في اعتقادي إن كانت رفاهية فقد زادت عن حدها، وهذا بالطبع يعود إلى قلة الثقافة والوعي في مجتمعاتنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى