مسيرة لودر الاحتجاجية تنظم بموعدها من دون شغب أو أضرار

> لودر «الايام» سالم لعور :

>
مسيرة لودر الاحتجاجية تنظم بموعدها من دون شغب أو أضرار
مسيرة لودر الاحتجاجية تنظم بموعدها من دون شغب أو أضرار
نظمت فروع أحزاب اللقاء المشترك في مديرية لودر محافظة ابين، صباح أمس الأحد 17/7 المسيرة السلمية التي دعت اليها للتعبير عن احتجاجها على تردي الخدمات العامة في المديرية وخاصة المياه والكهرباء والتعليم وكذا انتشار الفساد الإداري والبطالة وارتفاع الأسعار .

ونجحت أحزاب المشترك في تنظيم المسيرة الاحتجاجية في الموعد المحدد من قبلها رغم رفض وتحذيرات ومبررات السلطة المحلية بالمديرية من اقامتها بهذا الموعد .

جانب من المظاهرة
جانب من المظاهرة
شارك في المسيرة قيادات وقواعد المشترك وشخصيات اجتماعية وجموع من منتسبي القوات المسلحة والأمن المتقاعدين قسريا بعد حرب صيف 94م ومن المواطنين الذين حملوا اللافتات وعلقوا الشارات السوداء ورددوا هتافات تندد بما تعيشه المديرية من أوضاع متردية وتطالب بضرورة معالجتها .

مسيرة لودر الاحتجاجية لم تقع فيها أية أحداث شغب أو أضرار بالممتلكات العامة والخاصة ، ومع ذلك لم تقم السلطة المحلية بحمايتها بل اكتفت بتشديد الحراسات الأمنية المعززة بالأطقم على المرافق العامة بمدينة لودر كالكهرباء والاتصالات وغيرها ، ونشرها بمفارق الطرق وعند مداخل ومخارج المدينة .

جموع غفيره خرجت للمظاهرة
جموع غفيره خرجت للمظاهرة
وانطلقت المسيرة من مقري الاشتراكي والوحدوي الناصري بلودر وسارت بالشارع الرئيس للمدينة حتى نقطة النهاية عند تقاطع محطة نقل الركاب ، حيث توجت بإقامة مهرجان خطابي ألقى فيه الأخ علي صالح الجعدني ، سكرتير أول منظمة الاشتراكي بالمديرية البيان الصادر عن احزاب اللقاء المشترك ، حول اوضاع المديرية وتردي الخدمات العامة فيها وما سببته من معاناة للمواطنين .

واستعرض البيان الجوانب والمجالات التي ضاعفت من معاناة المواطنين وأدت الى تدهور الأوضاع بالمديرية ومنها : نهب ممتلكات محطة التأجير والتعاونيات ، ارتفاع الأسعار ، الانقطاعات المستمرة للمياه والكهرباء وعدم تنفيذ ما وعدت به السلطة من مشاريع ، تدني مستوى التعليم ، انتشار البطالة وبيع الوظائف، ضعف الخدمات الصحية ، عدم الاهتمام بالجانب الزراعي وانشاء السدود والحواجز المائية واهمال النشاط الثقافي والرياضي . وأكد البيان حرص أحزاب المعارضة وجميع الشرفاء في مديرية لودر على مواصلة النضال السلمي وتصعيد الاحتجاج في المراحل القادمة ، من اجل التصدي للفساد والانفلات وتحقيق المطالب العادلة لجماهيرالمديرية في معالجة مختلف الأوضاع المتردية بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى