الرئيس:مشكلة العالم الثالث أن المسؤولين يبقون على الكراسي خائفين من ترك مناصبهم

> صنعاء «الأيام» د.ب.أ /سبا:

> أعلن الرئيس علي عبد الله صالح أمس الاحد انه لن يرشح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراؤها في أواخر 2006,وقال صالح في اجتماع مع مسؤولي الدولة والقيادات المحلية في احتفال بالذكرى السابعة والعشرين لتوليه الحكم "لن أرشح نفسي في الانتخابات القادمة.. نريد أن نؤسس نموذجا للتداول السلمي للسلطة". وطالب صالح الحزب الحاكم والقوى السياسية الاخرى بتقديم مرشحين للرئاسة. وكان إعلان صالح اعتزامه عدم ترشيح نفسه مفاجئا. وتعالت الصيحات من بين الحضور بالرفض لتخلي صالح عن خوض الانتخابات الرئاسية.

وقال صالح "أنا ملتزم دستوريا أن أؤدي واجبي وبإخلاص خلال الفترة المتبقية لي وهي سنة وشهرين".

وأضاف "أتمنى أن توفق القوى السياسية في اختيار قيادات شابة. لقد شكلنا نموذجا بإعادة وحدة اليمن وحل مشاكل الحدود مع دول الجوار سلميا ونريد الآن أن نقدم نموذجا آخر".

وقال صالح "مشكلة العالم الثالث أن المسئولين يبقون على الكراسي خائفين من ترك مناصبهم".

وأعرب رئيس الجمهورية عن شكره للدول الشقيقة والصديقة لدعمها لليمن خلال الفترة الماضية، مطالبا إياها بعدم التدخل في الشئون الداخلية لليمن.

وأكد فخامة الرئيس ان اليمن بدأ بالإصلاحات السياسية منذ الإعلان عن قيام الجمهورية اليمنية عام 1990، مع إعلان التعددية السياسية ولم ينتظر ان تملى عليه من الخارج .

وأشار إلى ان 15 عاما من ممارسة الديمقراطية تكفي لان تعلم اليمنيين ما هي الديمقراطية واليمن ليس بحاجة ليتعلم الديمقراطية من المعاهد الخارجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى