الشيخ الاحمر:الشعوب هي التي تشجع المستبد وترضى بالاستبداد

> «الأيام» عن «الصحوة نت»:

>
الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر
الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر
أكد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر أن الأمة العربية والإسلامية تعاني من الاستبداد، وقال الأحمر في منتداه الاسبوعي إن الشعوب هي التي تشجع المستبد وهي التي ترضى بالاستبداد، كما ان بمقدورها رفض الاستبداد مصداقاً لقوله تعالى " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " .

وأوضح الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر أن موضوع الاستبداد بحاجة إلى رؤية لمعالجته من قبل الباحثين والسياسيين .

وطالب الدكتور محمد الأفندي رئيس المركز اليمني للدراسات الاستراتيجية في المنتدى الذي حضره كبار السياسيين والمثقفين والأدباء طالب بمنهج تكاملي لمكافحة الاستبداد وقال : أصبحنا نعاني من ديمقراطية مستبدة عندما يتخفي استبداد الحاكم وراء ديمقراطية زائفة .

وأكد الأفندي في منتدى الشيخ الأحمر الاسبوعي أن الضمانات في عدم الاستبداد تتمثل في بناء مؤسسات قوية وبرلمان قوي وقضاء مستقل وسلطة تنفيذية محددة الصلاحيات . وأكد الدكتور محمد عبدالملك المتوكل أن من يتخلى عن الشورى فقد وقع في (كفر بواح) والحاكم الذي يترك الشورى لا تلزم طاعته.

وقال المتوكل أستاذ العلوم السياسية الأمين العام المساعد لاتحاد القوى الشعبية إن الشورى ملزمة ويجب الالتزام بها باعتبارها عبادة لله تعالى كالصلاة .

وطالب المتوكل بالإصلاح السياسي كمقدمة لأية إصلاحات، مشيراً إلى أن اليمن تعيش منذ الثلاثينيات وحتى الآن معركة بين صلاحيات الفرد وصلاحيات المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى