وزير التربية يدشن مشروع المبادرة المحلية لتعليم الفتاة بمحافظة تعز

> تعز «الأيام» خاص:

> دشن الأخ د. عبدالسلام محمد الجوفي، وزير التعليم أمس مشروع دعم المبادرة المحلية لتطوير تعليم الفتاة في محافظة تعز، وفي حفل التدشين ألقى الأخ الوزير كلمة أكد فيها على مواصلة الوزارة لحسن استغلال وتوظيف المساعدات والمنح المقدمة لدعم تطوير التعليم، مشيداً بالدعم الياباني لخطط التعليم في اليمن، لاسيما في مشروع دعم المبادرة المحلية، ومعرباً عن تقديره للدعم الياباني في مجال طباعة الكتاب بمطابع المكلا، حيث بلغ دعمهم للمطابع خمسة ملايين دولار.

كما ألقى سعادة السفير الياباني بصنعاء كلمة استعرض فيها أهداف المشروع في زيادة نسبة الالتحاق والارتقاء بالقدرات بمكاتب التربية وتنشيط دور المجتمع في محافظة تعز وفي تطوير التعليم الأساسي، مؤكداً أن الحكومة اليابانية ستقدم دعماً لبناء عدد من المدارس في محافظات الجمهورية، وأكد أن الحكومة اليابانية ستستمر في دعم هذا القطاع الحيوي، منوهاً أن العلاقات اليمنية اليابانية شهدت تطوراً عقب زيارة فخامة الأخ رئيس الجمهورية اليمنية لليابان.

وقد وقع الجانبان على ورقة التدشين، حيث وقعها عن الجانب الياباني سعادة السفير الياباني، ووقعها عن الوزارة الأخ حسن صالح باعوم، وكيل الوزارة لقطاع التعليم.. حضر التدشين وكلاء القطاعات ود. مهدي عبدالسلام، مدير عام التربية بمحافظة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى