اقتحام وتجريف أرض زراعية مملوكة لمواطنين بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أبلغ «الأيام» ورثة المواطن المتوفى محمد عبيدان قرير أن أرضهم الواقعة في منطقة الحسوة بمديرية البريقة محافظة عدن تتعرض للبسط بالقوة واقتلاع اشجارها وتجريف تربتها بهدف الاستيلاء عليها من دون وجه حق.

وأوضح وكيل الورثة طلال عبدالله العقربي أن: «أرض وكلائي المسماة (الجزيرة) بمنطقة الحسوة تتعرض للبسط بالقوة واقتلاع اشجارها وتجريف تربتها بآليات مجنزرة واستحداث أبنية فيها من قبل المدعو واصل سرحان الدفيف بمعاونة مجموعة مسلحة تتبعه، والذي يستخدم القوة في الاستيلاء عليها دون وجه حق، وعلى الرغم من ملكية وكلائي للأرض أبا عن جد وفقا للقانون وقرار فخامة الأخ رئيس الجمهورية بإلغاء عقود تملك الأراضي الزراعية واعادتها الى ملاكها الأصليين، ومتجاهلا كافة الأوامر والتوجيهات الصادرة من قبل كافة الجهات الرسمية المختصة ومنها توجيهات لكل من محافظ عدن ومدير أمن المحافظة بعدم الاعتداء على الأرض في ظل وجود لجنة معالجة قضايا الأراضي الزراعية».

وأفاد بأن الجهات الأمنية سبق وقامت بضبط المعتدين على أرضهم الا انها عادت وأطلقت سراحهم من دون تسجيل محضر رسمي أو احالتهم الى الجهات المختصة، موجهين مناشدة عبر «الأيام» الى كل من الأخوين د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن، وعقيد ركن عبدالله قيران، مدير أمن عدن، بوقف تخريب أرضهم وانهاء الاعتداء والبسط الذي تتعرض له، وضبط ومحاسبة من يقوم بذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى