رئيس الوزراء يدعو للهدوء واميركا تحذر رعاياها اسبوعا وحالة تأهب لقوات الأمن ومكافحة الشغب تحسبا لأي طارئ قادم

> محافظات «الأيام» وكالات/ خاص:

>
 أفراد من قوات مكافحة الشغب اثناء تفريقهم للمتظاهرين بصنعاء وذمار أمس
أفراد من قوات مكافحة الشغب اثناء تفريقهم للمتظاهرين بصنعاء وذمار أمس
دعا رئيس الوزراء الى الهدوء أمس الاربعاء بعد ان قتل 13 شخصا على الاقل في اشتباكات مع الشرطة,وقال في كلمة الى الشعب عبر التلفزيون انه يدعوهم الى الهدوء فالحكومة تعمل من اجل تحسين أحوالهم ويجب عليهم ان يفرقوا بين حرية التعبير وحرية التدمير وهي مرفوضة تماما.

واضاف دونما اسهاب "نحن لا نتهم أحدا لكننا ندعو الذين يتسللون بين الجماهير ان يكفوا عن ايذاء المجتمع فهم المخربون الحقيقيون وسوف نواجههم."

وأدانت أحزاب المجلس الوطني للمعارضة واستنكرت بشده أعمال الشغب والتخريب التي شهدتها أمانة العاصمة وعدد من المحافظات أمس واستهدفت المنشآت العامة والخاصة وتخريب مكتسبات الوطن والمواطنين . وقالت في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه إن تلك الأعمال الإجرامية تعبر عن حقد مرتكبيها ومن يقف وراءهم ضد المجتمع واستقراره ونموه .

مؤكدة أن قرارات الإصلاحات وتخفيض الدعم للمشتقات النفطية تأتي استكمالا لما تم من إصلاحات اقتصادية ضرورية منذ 1995م.. معتبرة تلك القرارات خطوة هامة على طريق القضاء على الفساد والمفسدين .

وأضاف البيان إن أحزاب المجلس بقدر ما تدين وتستنكر هذه الأعمال الإجرامية التخريبية .. فإنها تؤكد أن هذه الأعمال لم تأت من فراغ أو عشوائية وإنما عمل إجرامي دبر في ليل .. وهذا ما تؤكده الشواهد لتلك الممارسات التخريبية .

حالة شغب في صنعاء
حالة شغب في صنعاء
وعبرت أحزاب المجلس الوطني للمعارضة عن أسفها للخراب الذي أصاب الممتلكات العامة والخاصة جراء أعمال الشغب والتخريب .. معربة عن بالغ شكرها وتقديرها العظيم للجهود التي بذلت من قبل رجال الأمن للحفاظ على الأمن والاستقرار .وطالبت أحزاب المجلس الوطني للمعارضة الحكومة بسرعة ضبط المجرمين الذين قاموا بتلك الأعمال الإجرامية ومن وراءهم وتقديمهم للمحاكمة لينالوا عقابهم الرادع.

ونشرت السفارة الامريكية يوم امس بيانا ابلغت فيه رعاياها بانها نصحت جميع موظفيها بتجنب اي سفريات او تنقل غير ضروري في اليمن ولمدة اسبوع من 20 يوليو وحتى 27 منه بسبب الاحداث الناتجه عن زيادة المشتقات النفطية .

وطالبت السفار رعاياها بان يبقوا متيقظين وان يتجنبوا المناطق التي يوجد فيها المتظاهرون وسوف تقوم السفارة بتعديل التحذير عند اي تطورات.

وقد شوهدت في عدد من المدن اليمنية حالة تأهب وانتشار قوات الأمن ومكافحة الشغب وخروج عدد من المصفحات والمجنزرات في ساعة متأخرة من مساء أمس وذلك تحسباً لأي طارئ قادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى