وحدة صنعاء يحتج إلى وكيل وزارة الشباب والرياضة:الاتحاد الدولي للشطرنج يعترف بالعلفي رئيساً:ويرفض الاعتراف بالبطولة العربية بالمكلا

> «استراحة الرياضي» خاص:

> جاء رد الاتحاد الدولي للشطرنج (الفيدا) قوياً وكان قراره الذي اتخذه في اجتماعه الاخير صارماً تجاه العملية الانتخابية التي أجريت لانتخاب مجلس إدارة الاتحاد اليمني للشطرنج، حيث وجه الاتحاد الدولي للشطرنج رسالة بتوقيع السيد جور جيوس ماكرو بولوس، نائب رئيس الاتحاد الدولي إلى السيد إبراهيم البناء، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج قال فيها: « فيما يتعلق بالتطورات الأخيرة الخاصة بإنتخابات الاتحاد اليمني للشطرنج نود إفادتكم أن الاتحاد الدولي متمسك بإعترافه بالسيد حمود صالح العلفي كرئيس للاتحاد اليمني للشطرنج.. وسوف نواصل أيضاً مناقشة هذا الموضوع خلال الاجتماع القادم للهيئة التنفيذية التابعة للاتحاد الدولي في دريسدن 22 أغسطس 2005م، وفي هذه الأثناء ينتظر التعاون الكامل من جميع الأطراف مع الرئيس الجديد المنتخب للاتحاد اليمني للشطرنج السيد حمود العلفي».

من جانب آخر بعث السيد خليفة محمد الهتمي، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج إلى رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج قال فيها: «لن يتم إعتماد أي بطولة أو دورة تحكيمية من قبل الاتحاد الدولي ما لم تكن تحت إشراف الاتحاد اليمني المنتخب برئاسة السيد حمود صالح العلفي».

وفي تصعيد آخر للموقف بعث نادي وحدة صنعاء (نادي المرشح عبدالكريم العذري) رسالة احتجاج إلى الأخ وكيل وزارة الشباب والرياضة منسوخة للاتحاد العربي للشطرنج لمشاركة اللاعب يحيى فرج، بإسم فريق المكلا دون علم نادي الوحدة أو الإذن منه، بالإضافة إلى ذلك فإن نادي أهلي صنعاء أحتج أيضاً على مشاركة حاتم الحضراني لنفس السبب أيضاًَ.

وعلى ذلك فإن البطولة المقامة حالياً في المكلا غير معترف بها بناء على رسالة الاتحاد الآسيوي للشطرنج والموجهة إلى الاتحاد العربي المشرف على البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى