وزير الخارجية: أعمال العنف حدثت بسبب وجود بعض العناصر المندسة بين المحتجين

> صنعاء «الأيام» سبأنت:

>
د. أبوبكر القربي وزير الخارجية
د. أبوبكر القربي وزير الخارجية
اعتبر رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون لدى الجمهورية اليمنية أحداث الشغب والتخريب التي شهدتها أمانة العاصمة صنعاء وبعض المدن اليمنية الرئيسة يومي الأربعاء والخميس الماضيين بأنها أحداث مدانة في بلد يسمح بالتظاهرات السلمية وفقا للدستور اليمني والقوانين النافذة .

وشدد رؤساء البعثات الدبلوماسية على أهمية الإصلاحات التي تتبناها الحكومة اليمنية باعتبارها استحقاقا هاما للأوضاع الاقتصادية في اليمن .

جاء ذلك خلال استقبال د. أبوبكر القربي وزير الخارجية أمس لرؤساء البعثات الدبلوماسية، حيث اطلعهم على الأحداث والتطورات الأخيرة التي حدثت في اليمن خلال اليومين الماضيين جراء إعلان الحكومة تقليص الدعم عن المشتقات النفطية .

واكد الاخ وزير الخارجية ان أعمال العنف حدثت بسبب وجود بعض العناصر المندسة بين المحتجين والتي قامت بتوجيههم وقيادتهم لاستهداف الممتلكات العامة والخاصة، وهو ما اضطر الحكومة للتدخل السريع لايقافها.

واعتبر تنفيذ الحزمة الاخيرة من الاصلاحات بانها ضرورة لايقاف التدهور في الاقتصاد، التي سيلمس المواطنون نتائجها قريبا.. لافتا إلى ان الحكومة اتخذت عددا من الاجراءات لتعويض المواطنين عن تقليص الدعم، تتمثل بإقرارها استراتيجية الأجور وتخفيض معدلات الضرائب والجمارك وإعفاء بعض السلع الأساسية منها، الى جانب تمويل 50 بالمائة من تكلفة أدوات الري للمزارعين واعفاء صغار المزارعين من القروض، وكذا تمويل 50 بالمائة من تكلفة قوارب الصيد للصيادين .

وأوضح وزير الخارجية ان تقليص الدعم سيساهم في مكافحة الفساد، وايقاف تهريب المشتقات النفطية، وبالتالي توجيه مواردها لخدمة التنمية وتنفيذ مشاريع جديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى