نائب محافظ عدن: المشاركون في النهب ستنشر صورهم وسيحالون إلى القضاء

> عدن «الأيام» خاص:

>
الأخ عبدالكريم شائف يترأس الاجتماع الاستثنائي بمكتب محافظة عدن أمس
الأخ عبدالكريم شائف يترأس الاجتماع الاستثنائي بمكتب محافظة عدن أمس
صرح لـ «الأيام» الأخ عبدالكريم صالح شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أن «كل من يخل بالالتزام بالمحضر الموقع اليوم (أمس) الخاص بتعرفة أجرة السيارات العاملة في الخطوط الداخلية سوف يتم سحب الأرقام من المخالفين وتسليمها لمتقدمين آخرين ينتظرون العمل في الخدمة، أو للشركات التي تقدمت لتوفير حافلات لتشغيلها في الفرزات».

وأضاف الأخ نائب المحافظ بصدد الإجراءات والقرارات الحازمة التي اتخذها الاجتماع الاستثنائي الذي عقد أمس بمكتب المحافظة «كما اتخذنا قراراً بأن كل من شاركوا في أعمال النهب والسلب والتخريب للممتلكات العامة والخاصة ستنشر صورهم في الصحف ووسائل الإعلام وسيتم إحالتهم على الفور إلى القضاء ليكونوا عبرة لكل المستهترين بالممتلكات العامة والخاصة للمواطنين».

وفي تصريح لـ «الأيام» حول نتائج الاجتماع الاستثائي قال الأخ عبدالكريم شائف: «لقد اتخذنا في الاجتماع سلسلة من الإجراءات والتدابير والقرارات الحازمة إزاء محاولات التلاعب بالأسعار في عدد من السلع والزيادة في أجور السيارات في الخطوط الداخلية بالمحافظة.. ففي هذه القضية تم الاتفاق مع مكتب وزارة النقل والنقابة على تعرفة لأجور النقل في الخطوط الداخلية بحيث تكون وفقا لقرار وزارة النقل بزيادة خمسة ريالات عدا الخطوط التي كانت أجرة الراكب 25 ريالا تصبح 35 ريالاً، و30 ريالا تصبح 40 ريالاً و40 ريالاً تصبح 60 ريالا كخط الشيخ عثمان ـ البريقة أي بزيادة 10 ريالات، وفي حالة عدم الالتزام بذلك والمحضر الموقع وجهنا بسحب الأرقام من المخالفين وتسليما لآخرين تقدموا للخدمة في هذا المجال».

وأفاد الأخ شائف في سياق تصريحه بصدد المتلاعبين بالأسعار: «لقد اتخذنا قراراً بتشكيل لجان في المديريات من قبل المجالس المحلية تقوم بمراقبة الأسعار في السوق والمحلات التجارية بالتنسيق مع مكتب التجارة والصناعة، وندعو المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالات زيادة مخالفة للسعر الرسمي المعروف في السوق من خلال الاتصال على رقم عمليات المحافظة 246911 أو العمليات في المديريات التي ستعمل على مدار الساعة.. كما اتخذنا قرارا بنشر صور مثيري الشغب ومن ألحقوا الضرر بالممتلكات العامة والخاصة في الصحف المحلية ووسائل الإعلام وإحالتهم إلى القضاء على الفور».

مشيرا إلى بروز ظاهرة التلاعب بأسعار اسطوانة الغاز وضبط أحد المخالفين، مؤكداً أن السعر الرسمي للاسطوانة الواحدة 400 ريال لا غير.. معلناً أن 4 شاحنات كبرى ستنزل اليوم 4 ألف اسطوانة غاز من الشركة لتقوم بالبيع للمستهلكين مباشرة في مديريات المحافظة.

وعبر الأخ عبدالكريم شائف عن شكره وتقديره للمواطنين في محافظة عدن الذين كانوا عونا وسنداً للأجهزة الأمنية وبقية أجهزة الضبط القضائي في الكشف عن المخربين للممتلكات العامة والخاصة خلال الفوضى وحوادث الشغب والنهب التي طالت بعض المحلات التجارية، مشيدا بدور الأجهزة الأمنية في تعزيز أجواء الأمن والسكينة داخل المحافظة وإعادة الهدوء إليها..وقال: «لقد اتخذت الأجهزة الأمنية سلسلة من الإجراءت والضوابط التي من شأنها تعزيز السكينة العامة في المحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى