وزير النقل:قرار رفع أجور وسائل النقل ستكون له آثار إيجابية على المجتمع قريبا

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
 م. عمر محسن العمودي، وزير النقل
م. عمر محسن العمودي، وزير النقل
عقد الأخ م. عمر محسن العمودي، وزير النقل، مؤتمرا صحفيا بمقر الوزارة صباح أمس، كرسه لتوضيح مضامين القرار الخاص بزيادة أجور وسائل النقل البري التي تستخدم مادتي الديزل والبنزين (ركاب ـ بضائع).

وكان القرار المذكور قد صدر مطلع هذا الأسبوع وحمل توقيع كل من وزراء التجارة والصناعة، النفط والمعادن، النقل، استنادا الى قرار أصدره بهذا الخصوص مجلس الوزراء برقم (235).

ونص القرار على زيادة أجور النقل لوسائل النقل البري (بضائع) بنسبة 38% من أجور النقل الحالية، وزيادة أجور النقل (ركاب) للحافلات من 36 راكبا فأكثر بين المدن بنسبة لا تزيد عن 15% من اجور النقل الحالية.

كما نص القرار على زيادة اجور النقل لسيارات الأجرة بين المدن ـ أقل من 36 راكبا (بنزين ـ ديزل) بنسبة 23%، واجور نقل الركاب داخل المدن يتم زيادتها وفقا لجدول معد ويقدر بزيادة خمسة ريالات وعشرة ريالات.

الى ذلك نص القرار على أن تزيد أجور النقل للمشتقات النفطية (البنزين، الديزل، الكيروسين، الغاز المنزلي) بنسبة لا تزيد عن 20%.

وأكد الأخ وزير النقل خلال حديثه التوضيحي في المؤتمر الصحفي «أن ما حدث من زيادات في أجور المواصلات والوقود بشكل عام سينعكس أثرة الإيجابي على المجتمع والفرد عما قريب وستثبت الأيام أن هذه الزيادة كانت في مصلحة الجميع».

وتطرق الأخ وزير النقل في حديثه الى أحداث الشغب والتخريب التي شهدتها عدد من محافظات الجمهورية خلال الأيام القليلة الماضية، فقال ان ما حدث من تخريب يدل على انعدام المسئولية لدى مرتكبيها وعدم اكتراثهم بمصلحة المواطن والرفع من مستوى معيشته اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

وقال إن الإجراءات الإقتصادية التي اتخذتها الحكومة كانت ملحة وقد تم تبنيها من أجل تحقيق الرقي بحياة الشعب اليمني.

وأعرب الأخ الوزير في ختام مؤتمره الصحفي عن أمله في ان المجتمع اليمني سيكون عند مستوى المسئولية الملقاة على عاتقه وسيتحلى بالصبر لكي يتمكن من جني ثمار التنمية والنهضة التي سيشهدها الوطن عما قريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى