هدوء يعم المدن اليمنية والجيش يبدأ سحب بعض دباباته ومدرعاته

> محافظات «الأيام» خاص:

>
مدرعة مرابطة أمام ديوان محافظة تعز أمس
مدرعة مرابطة أمام ديوان محافظة تعز أمس
لم تسجل خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أي حالة من حالات التظاهر أو أعمال شغب وفوضى في صنعاء أو المحافظات الأخرى التي شهدت تظاهرات احتجاجية وما رافقها من أعمال الفوضى والشغب والتخريب والنهب للممتلكات العامة والخاصة، بعد اجتماع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح باللجنة الأمنية وكلمته التوجيهية.

كما شوهد يوم أمس في عدن وبعض المدن الأخرى انسحاب للآليات العسكرية الثقيلة كالدبابات والمجنزرات وعودتها إلى ثكناتها والإبقاء على بعض منها.

ففي الحوطة بمحافظة لحج أكد لـ «الأيام» بعض شهود عيان أنه تم سحب الدبابات أمس من مواقع تمركزها عند مداخل المدينة وطرقها الرئيسة الى أماكن أخرى قريبة ومنها باحات بعض المرافق والمؤسسات وخلف البنايات .

وأفاد عدد من السكان انه في حين تم اتخاذ اجراءات نقل الدبابات وإبعادها عن الأنظار ، ماتزال هناك بعض المظاهر العسكرية قائمة في شوارع الحوطة ، حيث تقوم الدوريات والأطقم بتمشيط الشوارع، ويترافق ذلك مع انتشار الجنود ، بينما تقف سيارات الإطفاء على أهبة الاستعداد امام مبنى ادارة الأمن بالمحافظة.

فيما لا زالت الأطقم العسكرية من الأمن المركزي والأمن العام والشرطة العسكرية والحرس الجمهوري مرابطة في الجولات والشوارع الرئيسية والفرعية بمحافظة تعز.. وأكد شهود عيان أن هناك بعض الدبابات ترابط في مفرق شرعب، بجوار القصر الرئاسي ودبابة أخرى ترابط أمام ديوان محافظة تعز.

كما استؤنفت أمس حركة النقل الجماعي القادمة من المدن اليمنية الى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة بعد ان تمكنت قوات الأمن من ازالة كافة النقاط التي كان بعض المواطنين قد وضعوها خلال اليومين الماضيين على الخطوط العامة للطرق بالمحافظة.

ولوحظ أمس أيضا ان القوات الأمنية بدأت بالتخفيف من انتشارها ووجودها داخل مدينة عتق ولم يعد هناك سوى الأطقم العسكرية التي تتولى حراسة المنشآت الحكومية.

الى ذلك لازالت غرفة العمليات التي جرى اقامتها داخل الدوائر العسكرية والخدمية تواصل عملها في نقل تطورات الأوضاع في المحافظة الى الجهات المرتبطة بها في صنعاء.

على صعيد آخر تواصلت أمس عملية اصلاح (الكابل) الرئيسي للألياف الخاص بالاتصالات الهاتفية المتجه الى بيحان بعد ان تعرض لعملية تخريب.

كما تمكن مهندسو الاتصالات أمس من اعادة تشغيل سنترالي مرخة وخورة اللذين تعرضت خطوطهما للتخريب يوم الخميس الماضي في منطقة واسط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى