ضبط متلاعبين بالأسعار في الضالع وعجز في الموارد المالية

> الضالع «الأيام» خاص:

> أكد الأخ أحمد قاسم الجنيد، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الضالع، أن لا زيادة في أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، مشيرا الى أن المكتب قام بضبط عدد من المتلاعبين في الأسعار.

وأوضح أن هناك من قام بالتلاعب بأسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية خلال أعمال التخريب التي تبعت قرار الحكومة برفع أسعار المحروقات، مشيرا الى ان أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية ثابتة ولم تشهد أية زيادة عدا مادة السكر نتيجة ارتفاع سعرها من المصدر، مؤكدا ان الحملات ستستمر لضبط المتلاعبين في الاسعار.

من ناحية أخرى أرجع الأخ عبدالمجيد علي العذري، مدير عام الموارد المالية في محافظة الضالع أسباب العجز والتدني المستمر في عملية تحصيل الإيرادات المحلية والعامة المشتركة، إلى غياب الرقابة والمتابعة للمكاتب الإيرادية من قبل رؤساء الوحدات الإدارية وضعف أداء المجالس المحلية للمديريات والمحافظة ومدراء عموم بعض المكاتب الرئيسية، وكذا تكليف أشخاص غير موظفين رسميين للقيام بالتحصيل، أو تهرب كبار المكلفين من دفع الضرائب والزكاة.

ذكر ذلك في تقرير للإدارة العامة للموارد المالية للنصف الأول من العام الحالي، الذي رفعه للأخ عبدالواحد الربيعي، محافظ الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى