156طالبا وطالبة يتم قبولهم للدراسة بكلية الطب في عدن وبنسبة 80% للإناث

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
رئيس جامعة عدن اثناء اجتماعه بلجنة كنترول كلية الطب
رئيس جامعة عدن اثناء اجتماعه بلجنة كنترول كلية الطب
تقرر أن يتم صباح اليوم الثلاثاء 26/7 بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن إعلان أسماء الطلبة والطالبات المقبولين للالتحاق بالكلية للعام الدراسي الجامعي 2005 ـ 2006م، والذين حققوا أعلى الدرجات في امتحانات المفاضلة التي أدوها خلال الفترة 18 ـ 20 يوليو الجاري.

وبلغ إجمالي عدد الذين تقدموا للالتحاق بالكلية في تخصصات طب بشري، طب أسنان، نحو 624 طالبا وطالبة، جلس منهم للأمتحان 596 طالبا وطالبة وتغيب 28 طالبا وطالبة.

أما بالنسبة لإجمالي عدد المقبولين للدراسة بكلية الطب بجامعة عدن في العام الدراسي الجديد فقد بلغ 156 طالبا وطالبة منهم 106 طلاب وطالبات قبلوا للدراسة في تخصص طب بشري و50 طالبا وطالبة قبلوا في تخصص طب أسنان.علما أن نسبة الإناث المتقدمات لامتحان القبول كانت مرتفعة فيما بلغت نسبة المقبولات للدراسة في الكلية ما يقرب من 80% من إجمالي المتقدمين للالتحاق بالدراسة.

من جهة أخرى، ترأس الأخ أ.د. عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن صباح أمس اجتماعا مع كل من اللجنة العليا للكنترول ولجنة الكنترول لامتحانات المفاضلة للقبول للعام الدراسي الجامعي الجديد. وجرى خلال الاجتماع استعراض التقرير الذي تقدم به رئيس لجنة الكنترول والذي تضمن النتائج النهائية لقوائم القبول للدراسة في كلية الطب، وتم اقراره. وأوضح التقرير المقدم أن امتحانات المفاضلة جرت بشكل ممتاز ومنظم، وكذا عملية تصحيح إجابات الطلاب والطالبات التي جرت في مكان منعزل للغاية وبسرية تامة.. مؤكدا أن لجنة الكنترول قد حرصت على التزام عنصر الدقة في الحصول على النتائج العادلة للجميع ولم تحدث أية تجاوزات أو تدخل أو أي وساطات.

وأشار التقرير الى أنه تم إعفاء الأخ عميد كلية الطب ونائبه من مهامهما في لجنة كنترول الامتحانات نظرا لوجود أبنائهما بين الجالسين لأداء الامتحانات وذلك حرصا من قبل لجنة الكنترول على تحقيق المزيد من الدقة والحياد.

وعبر التقرير عن شكره وامتنانه للأخ رئيس جامعة عدن لجهوده المبذولة من أجل تذليل الصعوبات التي واجهت عمل اللجنة، وكذا مساعدته في توفير المناخات المناسبة لها لممارسة عملها بنزاهة وحيادية ودقة وعدالة.

من جهته عبر رئيس جامعة عدن عن سعادته البالغة بالنتائج الباهرة التي حققتها لجنة كنترول امتحانات المفاضلة بكلية الطب والعلوم الصحية، متمنيا أن تستمر اللجنة في العمل بنفس الأسلوب في الامتحانات القادمة. وقال إن لجنة الكنترول في كلية الطب والعلوم الصحية تمثل للمرة الثانية الأنموذج والسباقة لاحترام وتنفيذ نظم ولوائح الامتحانات بالجامعة من خلال احترامها لجهود الطلبة والطالبات وقيامها برفع نتائج امتحاناتهم وثمار جهودهم بعيدا عن أي اعتبارات خاصة. وأكد الأخ أ.د. عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن في ختام حديثه أن الأسلوب الذي طبقته لجنة كنترول كلية الطب سيتم تعميمه على جميع لجان الكنترول لامتحانات المفاضلة في جميع كليات جامعة عدن، حيث سيجري إعفاء كل من لهم صلة قرابة بالطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات من لجان الكنترول حفاظا على نزاهة عمل لجان الكنترول وحفاظا عليهم من أي تأثير جانبي ومن أجل أن تسود العدالة والدقة في هذه العملية. جاء ذلك خلال لقاء الأخ أ.د. عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن، ظهر أمس، بأعضاء لجنة القبول العليا بجامعة عدن للعام الدراسي 2005- 2006م، مؤكدا فيه ضرورة الالتزام باللوائح والنظم والمعايير المتعلقة بشروط التسجيل والقبول في الجامعة، والحرص على تطبيق توجيهات المجلس الأعلى للجامعات في هذا الجانب .

وقد تناول الاجتماع عددا من القضايا والموضوعات المتصلة بعمل اللجنة العليا ولجان القبول والكنترول . و دعا د. راصع الى تطبيق مبدأ الحيادية والعدالة اثناء عملية تسجيل وقبول المتقدمين للالتحاق بمختلف التخصصات في كليات الجامعة ومراكزها العلمية ومؤسساتها التعليمية الأخرى، وأن يتم ذلك وفقا للمعدلات المطلوبة لكل تخصص .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى