خطوة لدرء تكرار حادث الحريق المأساوي بصالة أفراح بالحديدة..حملة تفتيش على أمن وسلامة قاعات الأفراح والمناسبات في صيرة

> عدن «الأيام» خاص:

>
مدير مديرية صيرة ومدير البلدية يتفقدان إحدى قاعات الأفراح أمس
مدير مديرية صيرة ومدير البلدية يتفقدان إحدى قاعات الأفراح أمس
نفذت قيادة مديرية صيرة بمحافظة عدن صباح أمس حملة تفتيش وتفقد لأنظمة السلامة في قاعات الأفراح والمناسبات في المديرية في خطوة تهدف الى درء حدوث أمر مشابه للحادث المأساوي الذي شهدته في منتصف الشهر الحالي احدى صالات الافراح بمحافظة الحديدة وأدى الى مقتل ثماني نسوة واصابة طفلات بعضهن اصاباتهن خطيرة، وذلك نتيجة لإهمال جانب الأمان والسلامة. وأكد الأخ جمال اليماني، مدير عام مديرية صيرة رئيس المجلس المحلي، الذي نفذ الحملة بمعية كل من الأخوين م. نبيل عبدالقوي، مدير بلدية صيرة، والمساعد بدر علي بير، قائد مركز مطافي صيرة، أن هذه الخطوة تأتي في اطار حرص قيادة المديرية على سلامة المواطنين من خلال الزام قاعات الأفراحات والمناسبات بتزويد قاعاتهم بأنظمة الأمن والسلامة لتجنيب المواطنين المخاطر. وأوضح اليماني أن قاعات الأفراح والمناسبات بطبيعتها تستوعب أعدادا كبيرة من المواطنين يصل تعدادهم في بعضها الى 500 فرد أو أكثر وفي حال حدوث حريق لسبب أو آخر في احداها بينما لا تتوفر فيها أنظمة الأمن والسلامة ستكون النتيجة مأساوية كتلك التي شهدتها احدى قاعات الأفراح بالحديدة.

من جانبه أفاد م. نبيل عبدالقوي، مدير بلدية صيرة، أن هذه الحملة ستعمل على الزام قاعات الأفراح والمناسبات بالمديرية بأنظمة الأمن والسلامة، مشيرا الى أهمية هذا الاجراء كون طبيعة تصميم هذه القاعات يعتمد على مواد بلاستيكية وغيرها من المواد القابلة للاشتعال بسرعة، اضافة الى تمديدات الكهرباء التي تنتشر فيها بسبب الاضاءات والاجهزة الكهربائية الأخرى، مشيرا الى أن الحملة ستعمل على توفير وسائل السلامة من اسطوانات الاطفاء وتخصيص مخارج الطوارئ وانهاء العوامل المساعدة لحصول حوادث كالحرائق مما سيحول دون تعرض المواطنين الابرياء في قاعات الافراح والمناسبات لأية مخاطر قد تودي بحياتهم أو تعرضهم لاصابات خطيرة.

وبدوره أشاد المساعد بدر علي بير، قائد مركز مطافي صيرة، بجهود قيادة مديرية صيرة في توفير الأمن والسلامة للأهالي في المديرية، وكذا التعاون المسئول من قبل بلدية المديرية، مؤكدا أن حملة التفتيش على قاعات الأفراح والمناسبات ستستمر بهدف الزامها بوسائل الأمن والسلامة.

وأكد مدير عام مديرية صيرة أن حملة الأمن والسلامة ستمتد من قاعات الأفراح والمناسبات لتشمل خلال الأيام القليلة القادمة المطاعم والمخابز، وذلك لضمان سلامة المواطنين بمديرية صيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى