اعادة تشغيل كهرباء احور بأبين بعد توقفها 3 أيام

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح :

> تم مساء أمس الأربعاء ، في مديرية احور بمحافظة ابين ، اعادة تشغيل التيار الكهربائي في المديرية بعد توقف دام 3 أيام، على خلفية الزيادة الأخيرة في أسعار المشتقات النفطية ومصاعب مالية تعانيها ادارة كهرباء احور .

وجرى اعادة تشغيل كهرباء احور بعد أن تم دعمها وبتوجيه من الأخ م. فريد احمد مجور ، محافظ ابين ، بكمية من مادة الديزل ستمكن من تشغيلها لمدة عشرة ايام قادمة، على ان تقوم الجهات المعنية بالمديرية خلال هذه الفترة بوضع المعالجات لتأمين استمرار التيار الكهربائي والحيلولة دون انقطاعه .

تجدر الإشارة الى ان جمعية احور الخيرية ، التي تتولى ادارة كهرباء احور منذ عام 94م ابلغت الأخ محافظ ابين بمشكلة الكهرباء ، وعدم قدرة الجمعية على تحمل نفقات التشغيل كونها تتطلب مبالغ كبيرة ، ومنها ان شراء مادة الديزل سيكلفها نحو مليونين و700 ألف ريال ناهيك عن اجور العمال وشراء الزيوت وتوفير المتطلبات الأخرى .

الى ذلك جرى يوم امس في اجتماع ضم قيادة السلطة المحلية لمديرية احور والهيئة الإدارية لجمعية احور الخيرية، مناقشة مختلف الجوانب المتصلة بوضعية الكهرباء وما تواجهه من صعوبات وسبل تجاوزها ومعالجاتها .

وتوصل المشاركون بالاجتماع الى الاتفاق على ضرورة التعاون المشترك بين السلطة المحلية والجمعية لتأمين تشغيل كهرباء احور في مختلف الظروف ، واستمرار الجمعية تولي ادارة شؤونها ، الى ان يتم ترتيب اوضاعها وربطها بفرع مؤسسة الكهرباء بالمحافظة .

وأقر الاجتماع ان تعمل قيادة المديرية على تذليل اية صعوبات تواجهها الجمعية في عملها وخاصة فيما يتعلق بتوفير مادة الديزل اللازمة لتشغيل الكهرباء ، وكذا معالجة المديونية على المستهلكين والزامهم بتسديد الفواتير ، وذلك في ضوء كشوفات تقدمها الجمعية بأسماء المتخلفين عن التسديد .

كما أقر الاجتماع تشكيل لجنة من الهيئة الإدارية للجمعية تتولى اعداد تقرير تقييمي عن اوضاع كهرباء احور في الفترة الماضية ، والمقترحات التي من شأنها النهوض بها وتجاوز صعوباتها بما يساعد على وضع دراسة متكاملة لتحسين خدمات الكهرباء بالمديرية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى