تشكيل غرفة عمليات لمراقبة الأسعار وضبط المخالفين في الحوطة ويافع

> الحوطة/ يافع «الأيام» خاص:

> بدأ فريق ميداني من مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة لحج أمس الأربعاء بعملية تفتيش ورصد لمراقبة المواد التموينية وأسعارها وذلك استنادا الى قانون التموين.

ذكر ذلك لـ«الأيام» الأخ عبدالله علي الشاعر، مدير عام المكتب. وأوضح الشاعر ان هذا الإجراء يستهدف ضبط المتلاعبين بالأسعار واحالتهم الى نيابة المخالفات، كما أنيطت بالفريق الميداني ايضا مهمة رصد أي تأثيرات على السلع والمنتجات فيما يخص أجور النقل وفقا للأسس التي حددها كل من الأخوين وزير النقل ووزير الصناعة والتجارة.

وأكد ان الأسعار السائدة يومي 16ـ17 يوليو الجاري ستتخذ كمؤشر أساسي في مهمة الفريق بحيث لا تتعداها أية زيادات سعرية للسلع والمنتجات وبالذات السلع الغذائية الأساسية كالقمح، الدقيق، الأرز، السكر.

وأضاف ان مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة لحج يسعى حاليا وفقا للتوجيهات الصادرة اليه الى انشاء جمعية لحماية المستهلك، الى ذلك أصدر المكتب استنادا الى القرار الصادر عن وزارتي النقل والصناعة والتجارة أمرا اداريا بشأن انشاء غرفة عمليات بالمحافظة تتولى مهمة الرقابة والرصد لحركة الأسعار والتموين واعداد تقرير يومي بذلك ترفعه الى وزارة الصناعة والتجارة.

وقال الأخ الشاعر في ختام تصريحه ان الغرفة المستحدثة ستضم كلا من مدير عام مكتب الصناعة والتجارة رئيسا وعضوية ممثلين عن الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، الرقابة التموينية والسعرية، مكتبي الصناعة والتجارة في مديريتي الحوطة وتبن، مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بردفان.

من جهة أخرى ذكر الأخ حسين محمد قحطان، مدير عام مديرية يافع (لبعوس) بمحافظة لحج ان السلطات المحلية ضبطت (8) مخالفات تتعلق بالتلاعب بأسعار الوقود وقد تم تسليم المخالفين للسلطات الأمنية التي ستقوم بإحالتهم الى نيابة المخالفات.. موضحا ان تلك المخالفات تمثلت ببيع اسطوانة الغاز بمبلغ (500) ريال.

وقال انه التقى ممثلي نقابة سائقي الأجرة وتم الاتفاق معهم على وضع المعالجات المناسبة فيما يتعلق بتنفيذ القرار الخاص بأجرة نقل البضائع والركاب.. معربا عن ثقته في ان الأمور سوف تستقر خلال هذا الأسبوع، وانه «لا يوجد هناك ما يبرر القلق حول التموين بالوقود والمواد الغذائية أو المواصلات».

وأثنى على الموقف الواعي لأبناء يافع تجاه قرارات الإصلاحات السعرية التي اتخذتها الحكومة.

وقال : «نطمئن الإخوة أبناء يافع أننا نولي قضاياهم اهتمامنا الخاص حيث نقوم برفعها أولا بأول الى الجهات المسئولة في المحافظة ووزارة الإدارة المحلية كواجب تفرضه علينا طبيعة المسئولية التي نقوم بها تجاه تحقيق الأمن والاستقرار».

كما أثنى الأخ حسين محمد قحطان على دور أحزاب المعارضة في المديرية وخطباء المساجد لما قدموه من ارشادات قيمة كان لها الأثر الإيجابي في تحقيق الهدوء والاستقرار وتجنب أحداث الشغب في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى