شوارع كشمير مهجورة نتيجة اضراب احتجاجا على مقتل صبية

> سريناجار/الهند «الأيام» رويترز :

>
شوارع كشمير مهجورة نتيجة اضراب احتجاجا على مقتل صبية
شوارع كشمير مهجورة نتيجة اضراب احتجاجا على مقتل صبية
قالت الشرطة وشهود في كشمير ان المحال والمدارس والاعمال اغلقت ابوابها في انحاء كشمير الهندية امس الاربعاء احتجاجا على مقتل ثلاثة صبية على ايدي جنود,وفي مدينة سريناجار الرئيسية كانت الشوارع مهجورة على الاغلب نتيجة للاضراب. وتجولت شاحنات وعربات الشرطة والجيش في دوريات في انحاء المدينة.

وقال منظور احمد الذي اغلق محله "انني اجلس في بيتي لاظهر غضبي من مقتل هؤلاء الاطفال."

وكان حادث اطلاق النار على الصبية الثلاثة وتتراوح اعمارهم بين 13 و 15 سنة قد اثار غضبا عارما وادى الى انتشار المظاهرات في كشمير,كما اصيب صبي اخر(15 عاما) في الحادث.

ودعا لاضراب امس الاربعاء الجناح المتشدد للتحالف الانفصالي بكشمير وهو مؤتمر حريات جميع الاحزاب والذي انتقد بقوة ما وصفه بسياسة اطلاق النار بهدف القتل التي تتبعها الحكومة

وقال سيد علي شاه جيلاني زعيم احدى الجماعات المتشددة في التحالف في بيان "نيودلهي اعطت تعليمات لقواتها بقتل الكشميريين."

وابدى الجيش اسفه بشأن مقتل الصبية وقال ان الجنود ظنوا ان الصبية مسلحون مسلمون ممن يحاربون الحكم الهندي في كشمير لانهم خرقوا حظرا للتجول ليلا في احد الاماكن في جزء من الاقليم.

وقال اللفتنانت جنرال اس اس ديلون قائد الجيش الهندي في وادي كشمير امام مؤتمر صحفي في سريناجار امس الثلاثاء " انني واثق تماما من انه لم تتواجد نية سيئة او مؤامرة ولا خطة ولا جهد خاص لقتل هؤلاء الصبية الثلاثة الابرياء."

وقال الجيش انه يحقق في حادث اطلاق النار في كشمير وهو الاقليم الذي كان سببا لاثنين من اصل ثلاث حروب بين الهند وباكستان.

واتهمت جماعات حقوق الانسان منذ زمن طويل الجيش والمسلحين بارتكاب انتهاكات على نطاق واسع ضد الكشميريين ولكن تنفي السلطات وجود اي اساءة مقصودة وتقول انها تحقق في كل الحوادث وتعاقب المخطئين فيها.

والعنف بين المسلحين المسلمين وعشرات الالاف من القوات الهندية مستمر في كشمير بالرغم من عملية السلام البطيئة بين الهند وباكستان والتي بدأت منذ 20 شهرا.

ومات اكثر من 45 الف شخصا منهم الاف المدنيين في التمرد المستمر منذ عام 1989.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى