فنـ ..ــتازيا

> «الأيام» محمد فضل مرشد:

>
محمد فضل مرشد
محمد فضل مرشد
مسرحنا...بالتأكيد الحياة مسرح كبير كما عرفها الفلاسفة منذ القدم، ومن هذا المنطلق تدخل مسرحيتنا اليمنية موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأول مسرحية (ميلودراما) كئيبة يستمر عرضها 15 عاما.

ودون شك حق الـ 20 مليون ممثل في هذه المسرحية إعادة صياغة السيناريو بقالب واقعي ينهي سلبيات الماضي ويحقق تطلعات المستقبل، لكن ذلك بالطبع يأتي بالوعي بالحقوق والتحضر في السلوك.. أما هدم المسرح فلن يعود بغير حطام يهوي على رؤوس الجميع.

الحديث عن المسرح دفع الى ذاكرتي جملة (يا عم صلي.. ما كلهم بيهزوا كده) التي انتقد فيها الفنان يونس شلبي بمسرحية (العيال كبرت) هز المسؤولين رؤوسهم بالموافقة دائما وأبدا حتى عندما يترتب على الأمر مصيبة تحل بالغلابى.

ترى هل سيتوقف مسؤولونا عن (هز الرؤوس) فيما سيأتي، والبدء في إصلاح حقيقي من أجل هذا الوطن الذي نذوب في عشقه من أصلحنا إلى أفسدنا؟

رسالة
«بانفتح أبواب المحبة يا بخت من هو محب وعند أهله محبوب/لأجل المحبة في العشق صابر على مرة متى باذوق عذبه ودي بشربه هنية من جبوح النوب/ بطفي احزان في جوفي لها شعلة ولهبة دائم تلاهب في باطني معلقة دوب/ شربت حوض ماء من شان حبه واتجرع المر الي مثل العشر مغصوب/ بغيته يفتهم له صدقه من كذبه دائم يواعد ملقيلي وعود عرقوب».

رسالة بكلمات حكيم الفن أبوبكر بلفقيه نرفعها بإحساس المواطن اليمني المكتنز طيبة وتسامحاً ومحبة الى مسؤولينا.

تعالوا نفتح صفحة جديدة من أجل وطن ومواطن اكتفيا معاناة .. و«يا بخت من هو محب وعند أهله محبوب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى