منطقة العين والقرى المجاورة لها تعاني أزمة مياه حادة

> «الأيام» شكاوى المواطنين :

> يعاني مواطنو منطقة العين والقرى المجاورة لها بمديرية لودر من أزمة حادة في المياه بسبب التأخر في مد الأنابيب إلى منازلهم,ذكر ذلك لـ «الأيام» الأخ علوي ناصر الكوني، الأمين العام لجمعية آل ديّان مستخدمي المياه بمديرية لودر..

وقال: «نتيجة للتوجيهات الصادرة من مدير مشاريع الريف بمحافظة أبين والسلطة المحلية بالمديرية بتأسيس جمعيات مستخدمي المياه تم تأسيس جمعية آل ديان في يناير بغرض استكمال ما تبقى من مد أنابيب للقرى التابعة لها إلا أنه للأسف -ومنذ التأسيس- لم يتم دعم الجمعية إلا ببعض الأنابيب لمنطقة القاع وما جاورها، في حين أنه كان مخططا وصول هذه الأنابيب قبل تأسيس الجمعية».

وأضاف: «قبل خمسة أعوام تم استكمال بناء خزان ومد الأنابيب لقرية العين، ولم يتم استكمال مدها إلى القرى المجاورة، مما جعل هذه الأنابيب عرضة للسرقة والصدأ، وإلى اليوم لم يتم ضخ قطرة ماء في هذه الأنابيب، وقد تابعنا مدير عام مشاريع مياه الريف بالمحافظة عدة مرات ولم يف بوعوده لنا، فأصبحنا فريسة سهلة لجشع أصحاب ( البوز) بعد أن وصل سعر الواحدة منهن إلى الفي ريال. وعليه فإنني أناشد الأخوين م. فريد أحمد مجور، محافظ أبين، ومدير عام مشاريع مياه الريف بالمحافظة استكمال ما تبقى من أنابيب المياه للجمعية، ليتمكن أهالي المنطقة من الحصول على المياه بعد أن عانوا الأمرين جراء هذا التأخير، الذي تسبب في أزمة خانقة للمياه في منطقة العين والقرى المجاورة لها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى