استمرار العنف في الخرطوم بعد وفاة قرنق

> الخرطوم «الأيام» د.ب.أ :

>
استمرار العنف في الخرطوم بعد وفاة قرنق
استمرار العنف في الخرطوم بعد وفاة قرنق
قامت الشرطة المسلحة والمروحيات العسكرية بدوريات في العاصمة السودانية الخرطوم امس الثلاثاء حيث استمرت أعمال الشغب التي اندلعت بعد وفاة نائب الرئيس وزعيم المتمردين السابق جون قرنق وقال شهود عيان أن عددا من الاشخاص سقطوا ضحايا.

وتردد أن ستة أشخاص قتلوا في الاشتباكات التي وقعت امس الثلاثاء رغم أن ذلك لم يتأكد.

وأسفرت أعمال الشغب التي اندلعت أمس الاثنين في أعقاب وفاة قرنق مباشرة عن مقتل 63 شخصا على الاقل وإصابة مئات آخرين مع تزايد القلق من إمكانية توقف عملية السلام الهشة في السودان.

ويبدو أن هجمات امس كانت انتقاما من جانب شبان عرب أساسا من العنف الذي اندلع أمس الاثنين والذي قام فيه آلاف من الشباب ومعظمهم من السودانيين الجنوبيين الافارقة بحرق سيارات وتحطيم نوافذ المحال وإلقاء الحجارة على المارة من السودانيين العرب.

وتركزت الجولة الاخيرة من الهجمات على الاحياء التي يقطنها السودانيون الجنوبيون حيث تردد أن جماعات من السودانيين العرب داهمت المنازل وهاجمت أشخاصا في الشوارع. وفرضت السلطات السودانية حظر التجول في محاولة لاستعادة النظام .

جانب من الدمار
جانب من الدمار
من ناحية أخرى طمأنت الحركة الشعبية لتحرير السودان التي كان يتزعمها قرنق عبر التليفزيون امس الثلاثاء بأن وفاة قرنق في حادث تحطم المروحية كان حادثا. ومع ذلك فإن عددا كبيرا من الشباب السوداني يعتقد أن تحطم الطائرة كان متعمدا.

وقال اشويل كور وهو شاب من مخيم للاجئين عل مشارف الخرطوم" إننا مقتنعون أن / العرب/ كان لهم يد في وفاة قرنق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى