عقد اللقاء الخامس لمشروع البحث السابع لمنظمة (الأسوساي) لأجهزة الرقابة والمحاسبة العليا

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
من اليمين: د. محمد السياني ود. عبدالله السنفي وجوش روبندرا
من اليمين: د. محمد السياني ود. عبدالله السنفي وجوش روبندرا
بدأت أمس الأول، بمنبي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بصنعاء، أعمال اللقاء الخامس لفريق مشروع البحث السابع للمنظمة الآسيوية لأجهزة الرقابة العليا «الأسوساي»، بمشاركة سبعة وفود يمثلون أجهزة الرقابة العليا في كل من الصين والهند وباكستان وماليزيا والفلبين وبنجلادش، إلى جانب الجمهورية اليمنية.

ويناقش اللقاء على مدى ثلاثة أيام عدداً من الموضوعات المقرة في برنامج عملها والمتمثل في إعداد مسودة دليل جودة المراجعة وإثرائها ليتم رفعها إلى المجلس التنفيذي للمنظمة.

صورة جماعية لممثلي منظمة الأسوساي
صورة جماعية لممثلي منظمة الأسوساي
وفي الجلسة الافتتاحية للقاء، والذي حضره عدد من قيادات الجهاز، وممثلي السلك الدبلوماسي بصنعاء والوفود المشاركة، ألقى د. عبدالله عبدالله السنفي، رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، كلمة رحب في مستهلها بوفود الدول المشاركة، مشيراً إلى الدور النشط الذي يضطلع به الجهاز مع نظرائه في أجهزة الرقابة العليا في دول القارة الآسيوية، وذلك في إطار جهود منظمة «الأسوساي» وبالذات في مجال التدريب والبحث العلمي، مهنئاً فريق البحث على الثقة التي منحت لهم للإضطلاع بهذه المهمة، متمنياً لهم نتائج مثمرة.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
كما ألقى السيد جوش روبندرا، ممثل جهاز الرقابة الهندي، كلمة عن السكرتارية العامة لمنظمة «الأسوساي»، أكد فيها على ضرورة تحديد أداء الإدارات المركزية، بهدف إيجاد إدارة جودة شاملة، وكذا إيجاد منتج عالي الجودة في المؤسسات، مشيراً إلى أن تحديد إدارة الجودة بجميع عوامله هو من أجل التقييم خلال الأعوام القادمة، لإيجاد مخرج إيجابي وإنتاجي لدى القيادة والإدارة، معبراً عن شكره للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في الجمهورية اليمنية لإتاحة الفرصة للخبراء في العمل الميداني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى