1920 طالب وطالبة يؤدون امتحانات القبول في كلية الهندسة

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن
أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن
قام الأخ أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن صباح أمس بزيارة تفقدية لكلية الطب والعلوم الصحية اطلع خلالها على سير اختبارات المفاضلة التي يؤديها (109) متقدمين ومتقدمات لشغل (40) وظيفة أكاديمية بالجامعة وكلياتها للعام 2005م.

وأدى المتقدمون لشغل تلك الوظائف أمس اختبار (التخصص) بعد ان كانوا في الأيام الماضية قد أدوا الاختبارات في مواد (اللغة العربية عام) و(اللغة الإنجليزية) و(مهارات استخدام الحاسوب).

وخلال زيارته هذه تحدث الأخ رئيس الجامعة الى المتقدمين لشغل الوظائف الأكاديمية مطمئنا إياهم بأن جامعة عدن تعتمد معايير الكفاءة العلمية والخبرة في التخصص والقدرة على مواكبة العلم والبحوث والثقافة العامة المتجددة لدى المتقدم لشغل الوظيفة الأكاديمية فقط وليس هناك أي اعتبارات أخرى.. مشيرا الى ان الجامعة تنتج أجيالا من الخريجين وتسعى لأن يكون هؤلاء الخريجون الأساس المتين لحركة التغير والتطور في المجتمع «لهذا فإنها تتجه في جميع أعمالها العلمية نحو الشفافية والحيادية، بما يمليه هذا المبدأ من ضرورات تطبيق نظام لشغل الوظائف الأكاديمية بالجامعة وكلياتها يقوم على أداء اختبارات المفاضلة، الذي أخذت الجامعة العمل به منذ العام الماضي، توخيا لسيادة مبدأ العدالة والحيادية في شغل تلك الوظائف». وأوضح الأخ رئيس الجامعة في حديثه أنه بمقتضى هذا النظام يجري الحرص على الدقة والسرية في تصحيح كراسات الاختبارات وانجازها في أماكن آمنة تحددها اللجان العليا للكونترول، حيث يتم تصحيحها من قبل أساتذة متخصصين وفقا لإجابات نموذجية لتوحيد عملية التصحيح بعيدا عن معرفة هوية أصحاب الكراسات، الى ذلك يتم بعد ذلك التدقيق والمراجعة لتلك الإجابات من قبل اختصاصيين قبل الرصد النهائي للنتائج، يعقبها اعادة وضع البطاقات المنزوعة الى كراسات الامتحان لمعرفة نتائج المتقدمين في كل مادة، وهي العملية التي تسبق اختيار أولئك الذين حققوا أعلى الدرجات. وأضاف «إن هذه العملية تسمح بفرص متساوية وعادلة ومتكافئة لكل المتقدمين من الكفاءات العلمية المؤهلة وفي الوقت نفسه تضمن الحيادية والشفافية في عملية القبول».

من جهة ثانية قام الأخ أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن أمس بزيارة تفقدية لكلية التربية بخورمكسر حيث اطلع على سير امتحانات القبول للدراسة في كلية الهندسة التي يؤديها (1920) متقدما ومتقدمة يتنافسون على (600) مقعد دراسي في تخصصات الكلية.

وتحدث الأخ رئيس الجامعة الى الطلاب والطالبات الحاضرين للامتحان مؤكدا لهم ان من لم يوفق في تخصص الهندسة تتوفر له الفرصة للالتحاق بالدراسة في الكليات الأخرى المتبقية الجاري التسجيل فيها.

وتمنى الأخ رئيس جامعة عدن في ختام كلمته للممتحنين التوفيق والنجاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى