لقاء عربي اقليمي حول المحكمة الجنائية الدولية يبدأ اليوم في صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تبدأ اليوم في صنعاء فعاليات اللقاء التشاوري الإقليمي حول المحكمة الجنائية الدولية التي تستمر يومين وينظمها منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان برعاية وزارة حقوق الإنسان وبالتعاون مع التحالف الدولي للمحكمة الجنائية الدولية والفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان.

وسيشارك في فعاليات اللقاء السيد بيل آر.بيس، المنسق العام للتحالف، راجي صوراني، نائب رئيس الفيدرالية الدولية رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وممثلون وممثلات لكل من التحالف الدولي والفيدرالية الدولية ومعهد ديبول للقانون الدولي في جامعة شيكاغو ومحامون ومحاميات من 12 دولة عربية.

ويهدف اللقاء الى التنسيق والضغط باتجاه التصديق على نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، كما سيسلط خلال اللقاء الضوء على التحديات المتعلقة بتصديق دول المنطقة على نظام روما وتنفيذه والتنسيق لرفع عدد الدول المصادقة من خلال فهم أفضل لدور المحكمة في ضمان حماية حقوق الإنسان كآلية رادعة.

يذكر ان عدد الدول المصادقة على نظام روما الأساسي بلغ (100) دولة، ولم تصادق عليه من الدول العربية سوى الأردن وجيبوتي.

وكان منتدى الشقائق قد اختير في العام الماضي مركزا اقليميا للتحالف الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ضمن خمسة مراكز دولية. ويضم التحالف الدولي للمحكمة الجنائية الدولية أكثر من (2000) منظمة حول العالم في (150) دولة، وتقوم الأخت أمل الباشا، رئيسة المنتدى بدور المنسقة الإقليمية للتحالف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى