انشاء شبكة لنظام المعلومات والتوثيق بالهيئة العامة للكتاب

> صنعاء «الايام» خاص :

> تجري الهيئة العامة للكتاب الترتيبات لإعادة تنظيم مختلف أنشطتها المرتبطة بصورة أساسية بالكتاب من حيث التأليف، الترجمة ، الطباعة ، النشر، التوزيع ، التوثيق وكذا برامج وانشطة المكتبات العامة .

وستقوم الهيئة إاعادة تنظيم أنشطتها تلك من خلال مشروع وحدة شبكة أنظمة المعلومات والتوثيق، الذي سيمكن الهيئة من ادخال واستخدام الحاسوب وتقنيات المعلومات الأخرى، لإعداد وتطبيق أنظمة معلومات مترابطة ومتكاملة لتوثيق الكتب وغيرها من مقتنيات الهيئة والمكتبات التابعة لها وتوفير مختلف المعلومات والبيانات حول أنشطة الهيئة، وتسهيل عملية الاطلاع عليها والانتفاع بها من قبل الراغبين في استخدامها على المستوى الداخلي والخارجي .

وفي تصريح لـ«الأيام» أوضح الأخ نجيب عبدالله الصلوي ، رئيس وحدة المعلومات والتوثيق ومدير مكتب رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن الهيئة وفي اطار الترتيب لإعادة تنظيم أنشطتها وبتوجيه من الأخ د.فارس السقاف، رئيس الهيئة، تسعى حاليا الى اقتناء وتوفير أجهزة الحاسوب لكل من : دار الكتب ، المكتبة الوطنية بعدن وديوان عام الهيئة بصنعاء، واجراء التنسيق مع الجهات التي أبدت استعدادها لدعم مشروع وحدة المعلومات والمساهمة فيه .

وأفاد الصلوي، بأنه وفي سياق الاعداد لتنفيذ المشروع، ستنظم الهيئة ورشة عمل وحلقة نقاشية وندوة ، حول أنظمة وتنقنية المعلومات.

وسيشارك في هذه الفعاليات الثلاث عدد من الأكاديميين والشركات المتخصصة والمهتمين بهذا المجال .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى