صحيفة سورية تتخوف من تقسيم العراق ولبنان والشرق الاوسط

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> ابدت صحيفة "تشرين" الحكومية السورية امس السبت تخوفها من "مخططات تقسيم المنطقة العربية بدءا من فلسطين وصولا الى العراق ولبنان" ودعت العرب الى "وضع خطط عملية للتصدي لهذه المخاطر".

وكتبت الصحيفة ان "حكومات وشعوب منطقتنا العربية تتخوف من الواقع الراهن في منطقتنا وما يؤسسه للمستقبل من مخططات للتقسيم بدءا من فلسطين وصولا الى العراق ولبنان".

واشارت الصحيفة الى ان "العراق اصبح تحت الاحتلال المباشر وفق استراتيجية اسرائيل وهناك من يدعو اليوم الى تقسيمه الى دويلات ذات صبغة دينية او طائفية او قومية، وهناك في لبنان من يحاول فرض واقع تقسيمي بالاستناد الى +الفوضى الخلاقة+ والتدخلات الخارجية المفضوحة وايضا هناك تفصيلات اخرى مفصلة على مقاس الاحلام الصهيونية ومناصريها من المحافظين الجدد حيث تشمل كامل الخريطة العربية".

واضافت الصحيفة ان "الخطة الاستراتيجية المفصلة للشرق الاوسط المطلوب تشكيله" تقتضي ان يقسم "العراق الى عدة دويلات ولبنان الى خمس دويلات وكذلك الامر بالنسبة لعدد من الدول العربية في المشرق والمغرب بل يشمل كل الدول العربية بلا استثناء وكذلك بعض الدول غير العربية من تركيا الى ايران الى افغانستان وباكستان وجمهوريات وسط اسيا الاسلامية".

واشارت الصحيفة ايضا الى ان "النظريات الاميركية التي وضعها مفكرو ومنظرو تيار المحافظين الجدد تتفق تماما مع المنظمة الصهيونية العالمية وكلاهما ينهلان من منبع واحد يؤمنون بالاساطير الواردة في العهد القديم والتلمود وهناك معركة بين قوى الخير والشر والشر هو كل شعوب الارض التي لا تعتنق اليهودية".

وطالبت الصحيفة "الامة العربية بأن تصحو" وتواجه "الحرب المكشوفة عليها ووضع خطط عملية للتصدي" لها.

وقد اثارت دعوة رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق عبد العزيز الحكيم الى اقامة اقليم شيعي في جنوب العراق في اطار الفدرالية صدمة في الاوساط السياسية وخصوصا لدى العرب السنة الذين اعتبروا انها قد تكون مقدمة لتقسيم العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى