سريلانكا تتهم متمردي التاميل باغتيال وزير الخارجية

> كولومبو «الأيام» رويترز :

>
جثمان وزير الخارجية السريلانكي لاكشمان كادير جامار
جثمان وزير الخارجية السريلانكي لاكشمان كادير جامار
اتهمت رئيسة سريلانكا تشاندريكا كوماراتونجا امس الأحد متمردي نمور التاميل باغتيال وزير خارجيتها الذي اثار مقتله مخاوف من عودة الحرب الأهلية,وأعلنت الحكومة حالة الطواريء عقب اطلاق قناص النيران على لاكشمان كاديرجامار بينما كان خارجا من حوض للسباحة في منزله يوم الجمعة الماضي.

وقالت كوماراتونجا في خطاب تلفزيوني الى الأمة بينما كانت مرتدية الزي الأبيض وهو لون الحداد التقليدي "لاكشمان كاديرجامار انضم الى قائمة طويلة من زعماء التاميل البارزين... الذين قتلوا على يد جبهة نمور تحرير تاميل ايلام.

"انتهاك وقف اطلاق النار هو الأحدث في سلسلة الانتهاكات من جانب جبهة نمور تحرير تاميل ايلام... لقد اتخذت كثيرا من الخطوات لضمان الأمن القومي عقب حادث القتل.. ولكن هل سيكون ذلك كافيا."

ونفى نمور التاميل الذين دأبوا على نفي المسؤولية عن أي هجمات بالعاصمة كولومبو قبل التوصل لوقف اطلاق النار أي تورط لهم في اغتيال كاديرجامار الذي أعلنوا إدانتهم له.

لكن قليلين في كولومبو بدا أنهم صدقوا التاميل. وقال المتمردون مرارا ان وقف اطلاق النار قد ينهار بسبب سلسلة حوادث القتل في الشرق المضطرب التي يتبادل الحكومة والمتمردون القاء المسؤولية عنها على الطرف الآخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى