مجموعة تابعة لحزب العمال الكردستاني تحتجز اربعة شرطيين ايرانيين رهائن

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
مصطفى هجري
مصطفى هجري
اعلن القائد مصطفى هجري زعيم حزب ديمقراطي كردستاني امس الاثنين خطف اربعة من رجال الشرطة واحتجازهم كرهائن كما نقلت عنه وكالات الانباء,واوضح هجري ان "اربعة شرطيين احتجزوا رهائن الجمعة الماضية.

واستنادا الى مسؤولين محليين فان مجموعة "البيجاك" ظهرت منذ حوالي عامين وشنت في الاشهر الاخيرة عدة عمليات دامية في المناطق الايرانية التي توجد فيها كثافة كردية.

وتقول السلطات ان هذه المجموعة مرتبطة بحزب العمال الكردستاني الذي لجأ الكثير من عناصره الى المنطقة الكردية الحدودية بين تركيا والعراق وايران.

ونسبت السلطات موت ثمانية جنود على الاقل الى البيجاك.

وتشهد المناطق الكردية في ايران الموزعة اساسا بين اقليمي كردستان واذربيجان الغربية منذ بضعة اسابيع اضطرابات اعقبت موت شاب يدعى سيد كمال استوم كان مطلوبا للعدالة وقتل خلال اعتقاله في النصف الاول من تموز/يوليو الماضي وفقا للشرطة.

واتهمت ايران صراحة الاحد الولايات المتحدة وبريطانيا بالتحريض على الاضطرابات الاخيرة في المناطق الحدودية مع العراق (جنوب غرب) ومعظم سكانها من العرب
والاكراد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية حميد رضا اصفي "لدينا معلومات بان الولايات المتحدة تتدخل في شمال غرب ايران وهذا شيء لا يمكن قبوله وسنقدم قريبا احتجاجا الى الولايات المتحدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى