بفوزه على توأمه الحضرمي برباعية تضامن شبوة يعلنها بجدارة:أنا الأحق بالصدارة

> عتق «الأيام الرياضي» علي سالم بن يحيى:

> على إثر الخسارة التي تلقاها من الميناء أستعاد تضامن شبوة عافيته بفوز عريض على توأمه الحضرمي برباعية جميلة أدخلت البهجة والسرور في نفوس محبيه، وجعلت جماهيره تهتف عالياً: «أحمر طائر في السماء.. درجة أولى حقنا»!

تضامن شبوة كان على موعد مع انتصار عريض على تضامن حضرموت في مباراة أمس الأول بملعب عتق وفي وسط حضور جماهيري غفير، يتقدمهم الأخوان مهدي الدحيمي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ومهدي باطويل رئيس نادي التضامن، أبتدأت المباراة وفي دقائقها العشرين الأولى حبس تضامن شبوة أنفاس جماهيره بأدائه الفاتر، وحالة الخمول التي سيطرت على لاعبيه، واستعاد الجميع ذكريات أسبوع الهزيمة المرة من الميناء.. وراهن البعض الآخر على أن الهزيمة قادمة لامحالة وهم يرون الفريق بتلك الصورة ومازاد الطين بلة، الفرص الضائعة التي شهدتها تلك الدقائق من الثلاثي : فضل الدغاري، محمد عوض، صالح أبوعاقلة، وكاد الخوف أن ينجلي مبكراً من خلال الكرة التي لامست يد وصدر مدافع تضامن حضرموت داخل منطقة الجزاء وأرادها التضامنيون ضربة جزاء لم يحتسبها الحكم عادل سالم.. هذا اختصار لحال تضامن شبوة بينما على الطرف الآخر كان توأمه الحضرمي يأمل بالخروج متعادلاً ليصحح من أوضاعه ويهرب من منطقة الخطر المتكهربة، وحاول قائده سعيد العمودي ووسطه محمد عسكر أن يزيدا الحماس ويعملا شيئاً ولكن ماباليد حيلة.. وفي تلك الاثناء والجو مخيم بالسكون، ومعه ازدادت نبضات قلوب جماهير تضامن شبوة خوفاً من الاداء السلبي أن ينقلب وبالاً عليه ، فاجأهم المدفعجي محسن أبو جليدة بتسديدة لاتصد ولاترد بالقرب من منتصف الملعب لتسكن الكرة شباك الحارس يسلم غزي في الدقيقة 31 ،وكان للهدف مفعول السحر ليكشر أبناء شبوة عن أنيابهم ويغزون المرمى الحضرمي بهجمات عديدة خلخلت الدفاعات وكشفت عورتهم بهدفين بإمضاء المهاجم المشاغب فتحي خبازي الأول في الدقيقة 38 والثاني استغل فيه هفوة المدافع سعيد العمودي والحارس غزي ويخطف الكرة من بينهما ويدخلها بحرفنة في المرمى الخالي في د/42 لينتهي الشوط بثلاثية نظيفة للأحمر الشبواني دون مقابل للأزرق الحضرمي وكعادته في مبارياته الأخيرة مع بدء الشوط الثاني نزل تضامن شبوة مسترخياً ومجهداً في نفس الوقت وازدادت وتيرة التراخي ولم تجد صرخات الكابتن عادل المنصوب مدرب الفريق بعد الهدف الرابع للحاضر الغائب صالح ابوعاقلة في الدقيقة 4 وبعدها تفنن مهاجموه في إضاعة الفرص السهلة، واستغل أبناء الشرج هذا التراخي وبدأوا ينظمون صفوفهم بعد التغييرات التي أجراها مدربه أحمد الكلدي وبإنزاله محمد الكلدي وصادق محمد بديلان عن مفيد سالم ومحمود يحيى وتحركات جناحه الأيمن فارس احمد وأسفر هذا التنظيم والعودة لجو المباراة القيام بعدة غزوات لمرمى سالم سعيد خبازي الذي ذاد عن مرماه ببسالة، وأنقذه من هدفين محققين رغم الهدف الشرفي الذي أحرزه المهاجم فارس احمد في الدقيقة العشرين. ولم يهدأ المنصوب إزاء ذلك التحول الغريب والمد الهجومي ورمى بأوراقه الثلاث كاملة ابراهيم المنصوري والمهاجم ناصر باعصيدة بعد فترة غياب طويلة، وفهد نداع لتفعيل خط الوسط وغاب صبري جعيم للإيقاف.. ومع هذه التغييرات من الجانبين استمر اللعب سجالاً، وإن سيطرت عليه الرتابة بسبب اكتفاء تضامن شبوة بالاربعة، رغم محاولات التضامن الحضرمي الخجولة لإحراز التعادل او تقليص النتيجة.

ليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز عريض لتضامن شبوة على توأمه الحضرمي رافعاً بذلك رصيده إلى 31 نقطة متربعاً على عرش صدارة المجموعة الأولى مؤقتاً بانتظار نتيجة مباراة تعاون بعدان والميناء المؤجلة وبقي تضامن حضرموت على رصيده النقاطي السابق 11 نقطة .. ادار المباراة عادل سالم، بمساعدة محمد سالم علي، وعبدالله محمد عوض، وعبدالرحمن صالح ثعلب رابعاً وراقبها فنياً الحكم الدولي السابق علي حاجب وغاب مراقب المباراة عن الاتحاد العام وتم تكليف الزميل عادل القباص بالمهمة.

لقطات
التضامن وضع رجله على الصدارة وهو يستحقها ولكن مايثير التساؤل حالة التوهان والتعب التي تظهر احياناً في الشوط الثاني مارأى الكابتن عادل المنصوب؟.

تضامن حضرموت أغلب عناصره من صغار السن وعليهم بذل المزيد والجهد إن ارادوا البقاء خاصة وان الجولات القادمة حاسمة و(مافيش يا أمه أرحميني).

الكابتن صالح حميدة عاد بعد فترة خصام الى بيته ليشكل اضافة نوعية للطاقم التدريبي بقيادة الكابتن عادل المنصوب ومساعده خالد الحاشرة.

زين باجمال..هداف التضامن مستواه هبط بشكل كبير بينما حافظ الظهير الطائر الخضر ابو جليدة، على مستواه العالي وهي همسة في أذن الكابتن أمين السنيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى