لودر ومودية والوضيع ومكيراس تعاني انقطاع الكهرباء

> «الأيام» شكاوى المواطنين :

> أبلغ «الأيام» مواطنون من مديريات: لودر، مودية، الوضيع ومكيراس في اتصالات هاتفية عن معاناتهم جراء الانقطاعات المتكررة للكهرباء، والتي تزايدت خلال الـ 48 ساعة الماضية لتصل إلى أكثر من 12 ساعة في اليوم، بسبب خروج أحد المولدات الألمانية الصنع عن الخدمة يوم الأحد 14 اغسطس، وقد اتصلت «الأيام» بالأخ علي محمد مشرف، نائب مدير كهرباء لودر وسألته عن المعالجات والحلول السريعة والمستقبلية لهذه المعضلة وأفاد: «بالنسبة للعجز في المحطة، فهو قديم بسبب خروج مولدين عن الجاهزية في عامي 1997م و2002م، وفي مايو هذا العام خرج مولد إسعافي بقدرة 7.0 ميجاوات عن الخدمة.. ومازاد من معاناة المواطنين هو خروج المولد الألماني الثالث عن الخدمة الاحد الماضي 14 أغسطس 2005م وكذا انخفاض قدرة المولد الخامس منذ أبريل 2004م نتيجة خلل بسيط فيه، ولهذا أصبح العجز الآن أكثر من نصف الحمل المطلوب ويقدر بـ 4 ميجا وات أي (4000 كيلو وات)».

وعن الحلول السريعة قال: «حصلنا على قطع غيار للمولد الإسعافي من إدارة المدن الثانوية بالمؤسسة، وإن شاء الله سيتم إصلاحه خلال أسبوعين ليعطي 700 كيلووات .. كما طلبنا مهندسين من عدن وصنعاء للتأكد من خلل المولد الألماني الثالث، الذي تعطل مؤخراً وسبب عجزاً يقدر بـ 7.1 ميجاوات وإمكانية إصلاحه، كما وعدتنا إدارة المدن الثانوية بتوفير مولد إسعافي متنقل بقدرة 1 ميجا خلال هذا الأسبوع وحصلنا على قطع المولد رقم 5 لترتفع قدرته من 1200 كيلووات إلى 1600 كيلووات».

وأضاف: «نحن بانتظار البت بسرعة في إقرار المناقصة للمولد الجديد المعتمد في 2005م وبقدرة 5.2 ميجاوات وكذا الإسراع بالتعاقد مع الشركة الألمانية (ديوتز) لإصلاح المولدين رقم 1 و2 حسب العرض المقدم من قبل هذه الشركة المصنعة، وقد تم اعتماد مبالغه في 2005م .

وفي العام القادم 2006م نأمل اعتماد مولد بقدرة 5.2 ميجاوات حسب رسالة الأخ الرئيس لوزير الكهرباء في نوفمبر 2004م»، وطالب الأخ مشرف الأخ وزير الكهرباء بمعالجة أوضاع محطة كهرباء لودر وتزويدها بقطع غيار المولدات التي عطبت، وكذا رفدها بمولدات جديدة وحل معضلاتها جذرياً، والإسراع في ربط المحطة بخط الربط للشبكة الوطنية عبر الحبيلين - يافع - البيضاء ومكيراس والمعتمد في خطة الدولة منذ عام 2001م».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى