مقتل احد عناصر المارينز الاميركيين وجندي افغاني شرق افغانستان

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

>
انتشار للقوات الافغانية
انتشار للقوات الافغانية
قتل احد عناصر قوات المارينز الاميركية وجندي افغاني كما اصيب اربعة جنود افغان في اشتباك مع مسلحين في المنطقة التي اسقطت فيها مروحية اميركية في حزيران/يونيو الماضي، حسب ما اعلن الجيش الاميركي امس الجمعة.

وجاء في بيان للجيش الاميركي ان الجنديين الاميركي والافغاني قتلا امس الاول الخميس خلال عملية في مدينة اسد اباد عاصمة مقاطعة كونار المضطربة شمال غرب افغانستان.

وقال الكولونيل في الجيش الاميركي اي. دونيلان ان "الوحدة (العسكرية) كانت تقوم بعمليات ضد قوات عدوة تنشط في المنطقة للتمهيد لاجراء انتخابات ناجحة" في افغانستان.

ومن المقرر ان تجري في 18 ايلول/سبتمبر اول انتخابات برلمانية ومحلية في البلد المضطرب منذ سقوط نظام طالبان الاسلامي المتشدد على يد القوات التي تقودها الولايات المتحدة في اواخر عام 2001.

وقتل الجنديان الاميركي والافغاني في نفس اليوم الذي قتل فيه جنديان اميركيان في انفجار قنبلة على احدى الطرق في مقاطعة قندهار جنوب البلاد.

ووصل الى 70 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في عمليات في افغانستان عام 2005، مما يجعل هذا العام الاكثر دموية بالنسبة للقوات الاميركية.

وكان 16 عسكريا اميركيا قتلوا في اواخر حزيران/يونيو في سقوط مروحية اميركية بنيران مسلحي طالبان.

وسجلت اعمال العنف التي تنسبها السلطات الى المتمردين المعادين للحكومة خاصة مقاتلي طالبان، تصعيدا في الاشهر الاخيرة في افغانستان مع اقتراب موعد الانتخابات.

واسفرت اعمال العنف عن مقتل اكثر من 900 شخص منذ بداية السنة في البلاد، اي اكثر من مجموع عدد القتلى خلال العام 2004، لا سيما في الجنوب وجنوب شرق وشرق البلاد على الحدود مع باكستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى