12 قتيلا في الانتخابات المحلية الباكستانية والمعارضة تتكلم عن "تزوير"

> اسلام اباد «الأيام» ا.ف.ب :

>
صحفيون باكستانيون يتظاهرون إحتجاجاً على إغلاق صحيفة الإسلام اليوميه
صحفيون باكستانيون يتظاهرون إحتجاجاً على إغلاق صحيفة الإسلام اليوميه
اتهمت الاحزاب الباكستانية المعارضة امس الجمعة حكومة الرئيس برويز مشرف ب"التزوير" خلال المرحلة الاولى من الانتخابات المحلية التي اجريت امس الاول الخميس الذي شهد مقتل 12 شخصا في اعمال عنف مرتبطة بعمليات الاقتراع.

واعلن حزبا الرابطة الاسلامية-قائد والحزب القومي المتحد الحليفان لمشرف،فوزهما في اول انتخابات تنظم في باكستان منذ ثلاث سنوات والتي تعد اختبارا حقيقيا للرئيس الباكستاني في مكافحته للتطرف الاسلامي.

ودعي نصف ناخبي باكستان ال63 مليونا للاقتراع من اجل تجديد مجالس الاقاليم واختيار رؤساء بلدياتهم. وسوف تنظم الدورة الثانية للقسم المتبقي من المقترعين في 25اب/اغسطس,الا ان المعارضة اعلنت ان الانتخابات شابها التزوير.

وقال غفور احمد الرئيس المساعد لحزب الجماعة الاسلامية الاصولي "لقد تاكدت مخاوفنا من ان الانتخابات لن تكون شفافة وقد كسرت الحكومة ارقامها القياسية في ما يتعلق بالتزوير".

اما حزب الشعب الباكستاني الذي تتزعمه رئيسة الحكومة السابقة بنازير بوتو فقد وصف الانتخابات بانها "مسرحية" وقدم الحزب اعتراضا امام اللجنة الانتخابية على ما افاد الناطق باسم الحزب تاج حيدر.

ومن جهته، قال رئيس اللجنة الانتخابية عبد الحميد دوغار ان نسبة المشاركة وصلت الى 50% ونفى حصول اي عمليات تزوير.

ورسميا، يتم انتخاب اعضاء مجالس الاقاليم ورؤساء البلديات في لوائح مستقلة لكن عمليا، قدمت مجموعات سياسية علنا دعمها لمرشحين.

واشارت اخر حصيلة لضحايا اعمال العنف المرتبطة باليوم الانتخابي امس الاول الخميس الى مصرع 12 شخصا.

وقتل سبعة اشخاص على الاقل واصيب 35 بجروح في "الاقليم الحدودي الشمالي الغربي" المتاخم لافغانستان بينما قتل خمسة اخرون في البنجاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى