مرشد الاخوان المسلمين في مصر يستبعد تأييد مبارك في الانتخابات المقبلة

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> أعلن مرشد "الاخوان المسلمين" محمد مهدي عاكف أن الجماعة ستعلن موقفها من الانتخابات الرئاسية المقررة في السابع من ايلول/سبتمبر المقبل اليوم الاحد لكنه أكد أن هذا الموقف لن يكون مؤيداً لانتخاب مرشح الحزب الوطني الرئيس حسني مبارك.

وقال عاكف في حديث إلى صحيفة الحياة نشرته امس السبت إن مكتب الارشاد وباقي الهيئات التنظيمية للجماعة ظلت تدرس طوال الايام الماضية مع قواعد الاخوان في مختلف المحافظات قضية الانتخابات لتحديد الموقف منها وانتهت الى قرار ستعلنه اليوم.

وأضاف "من المستحيل أن ينتهي موقفنا عند تأييد مبارك ويكفي أنه ظل على رأس السلطة 24 سنة لم يحقق فيها اصلاحاً سياسيًا كي لا نؤيد ترشيحه علاوة بالطبع على الاسباب الاخرى".

ولم ير عاكف في البرنامج الانتخابي لمبارك جديداً واستغرب ألا يتضمن البرنامج أي اشارة الى المعتقلين في السجون وتساءل مرشد الاخوان "هل يعقل أن تحتجز شخصيات اسلامية وسياسية مرموقة مثل الدكتور محمود عزت والدكتور عصام العريان والدكتور حلمي الجزار لمجرد أنهم عبروا عن رأيهم في نظام الحكم ثم يأتي الحزب الوطني ويعدنا بالديموقراطية؟" وأضاف "ان مبارك كان لديه كل السلطات التنفيذية والتشريعية لكنه لم يوقف اسلوب القبض على المعارضين وزاد من القيود على الاخوان المسلمين".

وتابع "بمقدار ما نرفض هذا الاسلوب فإننا ندعو الناس الى الصبر والاحتمال واستخدام حقهم في المطالبة بالحرية والعمل السياسي ومهما اتخذت ضدنا من اجراءات فإننا لن نتوقف عن المضي في الطريق الذي نرى انه يحقق مصلحة الشعب والوطن".

ورأى ان الظلم "لم يقع على الاخوان وحدهم وانما على قوى سياسية اخرى أيضاً" لكنه أشار الى أن الاخوان "دفعوا الثمن" وأن ذلك حقق لهم انتشاراً وحضوراً في الشارع.

وحول تأخر اعلان الاخوان موقفهم من الاستحقاق الرئاسي قال عاكف "أعلم أن الحزب الوطني وباقي القوى السياسية تنتظر موقفنا ونحن التقينا بعض المرشحين الذين عرضوا علينا برامجهم لكن رأينا سيعلن للناس وليس لاحد آخر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى