فنـ..ــتازيا

> «الأيام» محمد فضل مرشد:

>
محمد فضل مرشد
محمد فضل مرشد
إرادة..(اضحك الصورة تطلع حلوة).. فيلم من أروع ما قدمه الانسان الفنان أحمد زكي، ولا أخفي سرا إذا أوضحت إيماني بالفلسفة البسيطة التي يقدمها هذا الفيلم والمتمثلة بـ (التفاؤل) رغم أي شيء وكل شيء.. وسؤالي: لماذا نحن شعب يتملكنا التشاؤم حد الاكتئاب؟!

بالتأكيد نعاني مشاكل اقتصادية ومعيشية، لكن الحياة تمضي، فإلى متى نعيش الحاضر باكتئاب نجتره من الأمس وتشاؤم نستبق به الغد قبل شروق شمسه.

باختصار.. الشعوب المكتئبة ميتة، والوقت حان لنتقن فلسفة الحياة وإن كنا نتجرع غصة المرارة، فدعونا نحول بالتفاؤل مرارة حاضرنا الى مستقبل مشرق لأبنائنا.. هيا ابتسموا لأهلكم وجيرانكم وللجميع فالابتسامة إرادة حياة.

استفتاء
رغم أن نانسي عجرم ما زالت في اعوامها الفنية الأولى، إلا أن مهرجان الأغنية الذي سيقام في القاهرة في سبتمبر القادم قرر تكريمها دون أسماء لمعت في سماء الفن الأصيل، ويبدو أن الفضل في ذلك يعود الى جراح تجميل نانسي وليس فنها، وربما لذلك ألغي قرار التكريم.

على كلّ قرار الإلغاء لم يأت على هوى معشر الرجال، لكن النساء يبقين المتضرر الوحيد من نانسي رغم ذلك.

رسالة
اليوم يوم الهمم/ هذا المهم والأهم/ وأمور جم هامة/ ضاعت وسط هذا الزخم وانت أفهم يافهيم/ جار الزمن جار جم/ يا أهل المثل والقيم اتفقدوا القائمة/ ذئاب بين الغنم/ تلعب بها كعب دم على انفاسها كاتمة/ ما بيراعي الذمم إلا الشريف الحشيم/ دقق حسب بالقلم/ حدد مكان الألم/ كافي من اللايمة/ حط النقط على الكلم/ قبل الأسف والندم في اللحظة الحاسمة/ سر الزمان انكتب يعلمه ربي العليم/ أصبر وربك كريم.

الفنان علي بن محمد العمودي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى