أخبار فنية..أخبار فنية..أخبار فنية

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ:

> فيما اعتبرها النقاد أضعف دورات المهرجان وأقلها مشاركة، اختتمت مساء أمس الأول السبت بالقاهرة فعاليات الدورة السادسة لمهرجان أوسكار الفيديو كليب التي أقيمت تحت شعار (الفيديو متعة الفن الجميل).

حصل المطرب ايهاب توفيق على جائزة أحسن مطرب مصري عن أغنيته المصورة (لا داعي) وفجرت المطربة والممثلة عزة بلبع مفاجأة بحصولها على جائزة أحسن مطربة مصرية عن أغنية (تحت الشباك) وهي أغنية من التراث المصري القديم تم توزيعها بأسلوب حديث، بينما حصلت المطربة الشابة سمر على جائزة أفضل مطربة مصرية صاعدة.

وفي مسابقة الأغنية العربية حصل المطرب العراقي ماجد المهندس على جائزة أفضل مطرب عربي عن أغنية (واحشني موت) وحصلت اللبنانية لبنى كرم على جائزة أفضل مطربة عن اغنيتها (باهواك)، في حين حصل السعودي جواد العلي على جائزة أحسن مطرب عربي صاعد عن اغنية (حلو التقاسيم).وفي مسابقة الدويتو حصل المطربان الكويتيان عبدالله الرويشد ونوال على جائزة أفضل أغنية مشتركة مصورة عن (اعذريني)، بينما حصلت المخرجة المصرية مرفت إمام على جائزة أحسن اخراج أغنية مصورة عن أغنية (آهـ ونص) للبنانية نانسي عجرم.

كان المهرجان قد شهد الكثير من الاعتراضات بعد إعلانه عن تكريم نانسي عجرم في حفل الافتتاح، وهو القرار الذي تم إلغاؤه، حيث تم تكريم النجوم فيروز وصباح وفريدة فهمي والشاعر عبدالرحمن الابنودي والموسيقار عمار الشريعي والمخرج شكري أبو عميرة، كما كرم أسماء الراحلين فريد الأطرش وفايزة أحمد ومحمد رشدي. وشهد حفل الختام منح جوائز تقديرية للمطربين مدحت صالح والتونسيين زين حداد ومنيرة حمدي واللبناني وائل كفوري. يذكر أن المهرجان تنظمه وزارة الثقافة ووزارة السياحة المصريتان، وقد أقيمت فعالياته للمرة الأولى هذا العام بعيدا عن مدينة شرم الشيخ التي كان يقام بها طوال دوراته الخمس الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى