مقتل اربعة عناصر في دورية للشرطة في اشتباك مع اسلاميين الجمعة في سوريا

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> ذكر مصدر امني مطلع امس الثلاثاء ان اربعة من افراد دورية للشرطة قتلوا الجمعة في اشتباك مع عناصر في مجموعة متشددة تطلق على نفسها اسم "تنظيم جند الشام للجهاد والتوحيد" في منطقة مضايا (40 كلم شمال غرب دمشق).

وقال المصدر "بعد متابعة امنية قامت قوات الشرطة بمهاجمة مجموعة تكفيرية ارهابية متشددة في مضايا ونجحت في احباط مخططها الارهابي للقيام بتفجيرات واعتداءات على مصالح مختلفة داخل دمشق وريفها".

واضاف ان "اشتباكا مسلحا بين القوى الامنية والمجموعة الارهابية جرى واسفر عن مقتل اربعة من عناصر الدورية الامنية بينما فرت المجموعة التكفيرية لجند الشام التي تضم خمسة عناصر في الجبال",ولم يؤكد اي مصدر رسمي هذه المعلومات.

وقالت مصادر منظمات حقوق الانسان امس الثلاثاء لوكالة فرانس برس ان "مجموعة من قوات الامن السورية طرقت باب منزل احد المطلوبين في مضايا ولكن اخاه فاجأها بقنبلة يدوية فجرها فقتلت اربعة عناصر من الامن".

واضافت "قام بعدها احد رجال الامن بقتله (شقيق المطلوب) وفرت المجموعة الارهابية من المنزل الى الجبال القريبة في بلدة مضايا".

وكان مصدر رسمي سوري اعلن في الرابع من تموز/يوليو الماضي ان ضابطا قتل وجرح ضابطان وشرطيان في اشتباك في جبل قاسيون في دمشق بين قوات الامن ومجموعة "ارهابية" اعتقل اثنان من اعضائها احدهما اردني الجنسية.

وبعد خمسة ايام، عثر على احد افراد المجموعة "الارهابية" ميتا في محافظة حمص (شمال) كما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وفي الثالث من تموز/يوليو، افادت وكالة الانباء السورية (سانا) ان قوات الامن السورية قتلت "متطرفا عربيا" في اشتباك مسلح على الحدود اللبنانية اسفر عن مقتل اثنين من عناصر قوى الامن.

ونقلت الوكالة في 11 حزيران/يونيو عن مصدر رسمي سوري قوله ان ثلاثة اشخاص قتلوا، هم رجل امن و"ارهابيان"، اثناء عملية مداهمة مجموعة متشددة تطلق على نفسها اسم "تنظيم جند الشام للجهاد والتوحيد" في دمشق ووضع خطة "للقيام بتفجيرات واعتداءات على مصالح مختلفة داخل دمشق وريفها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى