مقتل 17 شخصا في العراق وإصابة العشرات في هجمات متفرقة

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
انفجار سيارة مفخخة
انفجار سيارة مفخخة
لقي حوالي 17 شخصا مصرعهم في العراق يوم امس بين مدنيين ومسلحين وأصيب العشرات وذلك في هجمات متفرقة في بغداد وبعقوبة,كان أبرز هجوم في غرب العاصمة حيث لقي عشرة أشخاص حتفهم وأصيب 13 آخرون بجروح في هجوم بسيارتين مفخختين وبالاسلحة النارية استهدف موكبا يقل مسؤولي دفاع عراقيين في بغداد امس الاربعاء.

وقال تلفزيون "العراقية" الرسمي نقلا عن مصدر في وزارة الداخلية ببغداد إن القتلى ستة مسلحين من المهاجمين واثنان من المدنيين والانتحاريين اللذان كانا يقودان السيارتين المفخختين.

ووقع الهجوم في شارع رئيسي بمنطقة الخضرة غرب العاصمة العراقية.

وفي بغداد أيضا قتل ثلاثة عراقيين وجرح أربعة إثر سقوط قذائف هاون على منزلهم في منطقة الرشيد الواقعة على بعد 25 كيلومترا جنوب بغداد.

وذكر مصدر في الشرطة العراقية أن مجهولين أطلقوا ثلاث قذائف هاون كانت تستهدف قاعدة عسكرية للقوات متعددة الجنسيات بالمدينة ويبدو أنها أخطأت هدفها وسقطت على منزل قريب من القاعدة.

وأشار المصدر إلى أن الحادث أدى إلى مقتل ثلاثة عراقيين من المدنيين وجرح أربعة بينهم طفل أصيب بإصابات بليغة كما وقعت أضرار جسيمة بالمنزل.

وأوضح المصدر أن الشرطة والجيش العراقي وبإسناد من القوات الامريكية قاموا بحملة تفتيش ودهم للمناطق القريبة من القاعدة بحثا عن الفاعلين إلا أنهم لم يتمكنوا من إلقاء القبض عليهم فيما قامت سيارات الاسعاف والدفاع المدني بإطفاء الحرائق ونقل الضحايا إلى أحد مستشفيات المدينة.

وفي بعقوبة صرحت مصادر طبية عراقية امس الاربعاء أن أربعة مهندسين عراقيين يعملون لحساب شركة الاثير لخدمات الهواتف النقالة قتلوا وأصيب أخر بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة تقلهم في ضواحي بعقوبة /60 كم شرقي بغداد/.

وأوضح مصدر في الطب العدلي في مستشفى بعقوبة العام أن سيارات الاسعاف أخلت امس أربع جثث لمهندسين عراقيين وعالجت أخر يعملون لحساب شركة الاثير لاتصالات الهاتف النقال قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة لدى مرور سيارة كانت تقلهم في بلدة الخالص إحدى مدن بعقوبة وقتلوا على
الفور.

انتشار الشرطة العراقية في مكان الحادث
انتشار الشرطة العراقية في مكان الحادث
وأضاف أن القتلى الاربعة أودعوا في الثلاجات بانتظار تسليمهم إلى ذويهم. وفي هذه الاثناء نجا وكيل وزارة العدل العراقية امس الاربعاء من محاولة اغتيال فيما قتل خمسة من حراسه وجرح أربعة آخرون في هجوم شنه مسلحون على موكبه على طريق المرور السريع في حي العدل غربي بغداد.

وأبلغ شهود عيان مراسل وكالة الانباء الالمانية "ان مسلحين يستقلون سيارة اعترضوا موكب وكيل وزارة العدل هاشم ابراهيم وأمطروه بوابل من الرصاص أسفر عن مقتل 5 من حراسه وجرح 4 آخرين فيما نجا هو من محاولة الاغتيال".

وأضاف الشهود ان سيارات الاسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى اليرموك التعليمي فيما طوقت قوات من الشرطة مكان الحادث.

كما ذكر بيان عسكري أمريكي امس الاربعاء أن "قوات التحالف اعتقلت عضوا معروفا بشبكة القاعدة في العراق وشخصين يشتبه أنهم من المتشددين ودمرت مخبأ تابعا للارهابيين وأسلحة ومعدات بالقرب من منطقة الاسد" أمس الاول الثلاثاء.

وبناء على معلومات من عراقيين محليين داهمت قوات التحالف المخبأ وأكدت أن الموقع يستخدمه المتشددون لتسهيل عمليات تنفذها سيارات مفخخة.

وبعد اعتقاله قدم عضو شبكة القاعدة في العراق معلومات بشأن "أنشطة إرهابية ذات صلة" في المنطقة واستنادا على تلك المعلومات اعتقلت قوات التحالف شخصين يشتبه أنهما من المتشددين.

واستولت قوات التحالف أيضا ودمرت مخبئا لتلك العمليات واثنين من مخازن الاسلحة التي تضم قذائف هاون وصواريخ وقنابل صاروخية.

كما أفاد بيان لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في العراق امس الاربعاء بأن قوات التحالف سلمت قاعدة كامب زولو الاوكرانية في القطاع البولندي في منطقة الصويرة جنوب شرق بغداد للجيش العراقي يوم الاحد الماضي.

وهذا أول موقع تابع للقوات المتعددة الجنسيات في المنطقة الجنوبية يتم تسليمه للجيش العراقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى