محاميا المتهمين يبلغان المحكمة عدم تمكنهما من الالتقاء بموكليهما في قضية مقتل الطيار بالبريقة

> عدن «الأيام» فهد قائد:

>
المجني عليه عبدربه الشطيري
المجني عليه عبدربه الشطيري
عقدت محكمة البريقة الابتدائية برئاسة فضيلة القاضي محمد بن محمد القاضي، رئيس المحكمة وصالح أحمد صالح أمين سر الجلسة، جلسة صباح أمس للنظر في القضية الجنائية رقم (47) لعام 1426هـ بشأن مقتل الطيار عبدربه زين ناصر الشطيري ودفن جثته في حوش منزله بمنطقة صلاح الدين مديرية البريقة محافظة عدن، والمتهمون في القضية ثلاثة هم: رفيقة صالح ثابت وأنيل فؤاد عبده الشعيبي وعبدالرحيم علي قاسم.

وفي الجلسة التي حضرها أمين غالب عبدالله وكيل نيابة البريقة والمحامون فهد هادي حبتور عن أولياء الدم وسالم سليمان الزامكي عن المتهم الثاني (أنيل) ووليد سعيد عباد عن المتهم الثالث (عبدالرحيم) وإيمان سيف محرم منتدبة من اتحاد نساء اليمن فرع عدن عن المتهمة (رفيقة) .. سألت المحكمة محاميي المتهمين الأول والثالث عما إذا كانا قد اطلعا على قرار المحكمة في الجلسة السابقة القاضي بالاطلاع على ملف القضية وكذا طلب المحكمة إثبات واقعة الطلاق فيما يخص المتهم الثاني (أنيل)، وما إذا كانت محامية المتهمة رفيقة قد أحضرت بطاقة المحاماة، فأفادت بأنها في صنعاء وستحضرها في الجلسة القادمة وأبلغت المحكمة بأنها لم تتمكن من الجلوس مع موكلتها في السجن. أما المحامي وليد سعيد عباد فقد أفاد المحكمة عن اطلاعه على ملف القضية لكنه لم يتمكن من مقابلة موكله طالباً تأجيل الجلسة حتى يتمكن من ذلك.

بعدها أتاحت المحكمة لوكيل نيابة البريقة لتقديم تعقيب على ما قدمه محامي المتهم الثاني (أنيل) في الجلسة الماضية .. كما تقدم محامي أولياء الدم فهد حبتور بمذكرة تعقيب ورد على المدعى عليه المتهم الثاني (أنيل) تناول فيه كيفية التخطيط للجريمة، وتفاصيل وقوعها واشتراك المتهم الثاني بصحبة المتهم الثالث (عبدالرحيم) في ذلك وقال:«إن الثابت في الأوراق ووقائع الجريمة يدل على أن المتهم الثاني وبعد سقوط المجني عليه أرضاً قام بتوجيه عدة طعنات في جسم المجني عليه وحسب الجروح التي بينها الطبيب الشرعي». كما تقدم بطلب دعوى تعويض مقدمة من أولياء الدم سلم نسخا منها للمحكمة ولبقية الأطراف.

واعتذر محامي المتهم الثاني (أنيل) لعدالة المحكمة عن التأخير لإثبات واقعة الطلاق لموكله كون ذلك قد تم بين موكله وزوجته لوحدهما .. فيما أبرز محامي أولياء دم المجني عليه صورا لمستندات حوالات تفيد بأن رب الأسرة المجني عليه عبدربه الشطيري كان على تواصل مع أسرته في إرسال حوالات باسم نجله (نوح) البالغ من العمر نحو 14 عاماً.

محكمة البريقة الابتدائية قررت في ختام الجلسة تمكين المتهمين ومحاميهم من الاطلاع والرد على طلب التعويض المقدم من أولياء الدم،,وتمكين محامي المتهم الثالث عبدالرحيم ومحامية المتهمة رفيقة من الاطلاع والالتقاء بموكليهما ودعت المحاميين للحضور إلى المحكمة أو النيابة لأخذ مذكرة بهذا الخصوص مع إلزام المحامية إيمان سيف بإحضار بطاقتها في الجلسة القادمة ثم رفعت الجلسة للانعقاد يوم الثلاثاء القادم 6/9/2005م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى