جامعة إب ترفع طاقتها الاستيعابية لقبول الطلاب والطالبات

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> أوضح د. يحيى منصور بشر، عميد شؤون الطلاب بجامعة إب، أن الجامعة قبلت 4000 طالب وطالبة في مختلف الكليات بزيادة 1000 طالب وطالبة عن الاعوام السابقة، مشيرا الى أن جامعة إب طبقت سياسة عامة للقبول تتمثل برفع الطاقة الاستيعابية.

وأكد أن النسبة الأدنى للقبول بجامعة إب أقرت بنسبة 70% في معظم التخصصات بكليات العلوم والتربية والآداب والتجارة مع رفع النسبة الى 75% في أقسام الميكروبيولجي والدراسات الاسلامية وعلوم القرآن بتلك الكليات، أما كلية طب الأسنان فنسبة القبول فيها 85%، وكلية الهندسة والعمارة 80%، مشيرا الى أن عملية التنسيق للطلاب المتقدمين الى كليات جامعة إب بدأت في 25 يونيو واستمرت حتى 30 يوليو الماضي وتم اجراء امتحانات القبول لبعض التخصصات، وقد بلغ عدد الطلاب المقبولين 1364 طالبا وطالبة فيما ما يزال باب القبول مفتوحا للأيام الأربعة القادمة.

وأفاد عميد شؤون الطلاب بجامعة إب بأن الجامعة افتتحت في هذا العام قسما جديدا للفندقة والسياحة يتبع كلية التجارة والعلوم الادارية ونسبة القبول فيه 70% فيما كان العام الماضي قد شهد افتتاح قسم التربية الفنية ورياض الأطفال نظرا لاحتياج سوق العمل لمخرجات هذه التخصصات. وعزا تدني نسبة القبول لبعض الكليات بجامعة إب الى تدني تقديرات مخرجات الثانوية بمحافظة إب حيث تتراوح ما بين 50-60% بحسب دراسة لمخرجات التعليم الثانوي بالمحافظة، اضافة الى عدم توفر السكن للاناث والشباب القاطنين في القرى والمناطق الريفية البعيدة، ذاكرا أن خريجي جامعة إب للعام الجامعي المنصرم بلغوا 1941 خريجا وخريجة في مختلف الكليات ويجري حاليا استكمال وثائق تخرجهم، شاكرا د. أحمد شجاع الدين، رئيس الجامعة، على جهوده لتطوير الجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى