احياء اربعينية الفقيد صالح الصنح

> عدن «الأيام» خاص:

> نظم منتدى (الباهيصمي) الثقافي بمديرية المنصورة يوم الخميس 1/9 فعالية بمناسبة اربعينية الفنان الشاب الراحل الفقيد صالح عبدالله الصنح، وقد تميزت هذه الفعالية بحضور كبير ونوعي اكتظ به المنتدى من مثقفين وأدباء وشعراء وفنانين ومهتمين واصدقاء ومحبي الفنان الفقيد.

وقد افتتح الفعالية الشاعر محمد سالم باهيصمي، رئيس المنتدى، فرحب بالحضور ونوه الى أن هذه الفعالية ما هي الا تعبير بسيط عن الوفاء لفنان شاب لم يمهله الموت ليقدم ما كان يؤمل فيه وما كان يتمنى تقديمه من عطاء كبير، إلا أن عطاءه الفني القليل دل على موهبة فذة ومشروع فنان كبير لم يتم، متمنياً في الوقت نفسه أن يمن الله على الزميل شكيب عوض بالشفاء والعافية وأن يعود من العاصمة الاردنية عمان، حيث يتلقى العلاج هناك من مرض خطير داهمه فجأة، أن يعود للوطن وقد شفي من المرض ليواصل القيام بدوره الكبير في الكتابة الفنية وإعداد وتقديم البرامج الفنية المتميزة في الاذاعة والتلفزيون.

وبعد قراءة الفاتحة على روح الفقيد كان في مقدمة من شاركوا في الحديث عن الفنان الفقيد الشاب صالح الصنح الشاعر الكبير عبدالرحمن ابراهيم، فأشار في حديثه الى أنه لا يؤمن بأن العمر يقاس بالسنوات خصوصاً مع المبدعين، فالفنان لا يعرف الرحيل المبكر اذا قدم فيما كتب له من عمر عطاء متميزاً ولكن حين يرحل الانسان يبقى الفنان خالد بعطائه الجميل.

ثم تحدث الأب المكلوم الذي حمد الله على مشيئته منطلقاً من إيمان راسخ بكل ما يقدره الله سبحانه وتعالى فلا راد لقضائه، إنه الفنان القدير عبدالله الصنح الذي يتأسى بالصبر والسلوان، تحدث عبدالله الصنح فقرأ كلمة الأسرة في هذه المناسبة تم شكر المنتدى على هذه الفعالية الوقائية.

كما تحدث أيضاً الأخ عبدالله باكداده مدير عام مكتب الثقافة والسياحة بعدن، فأشار الى مقالة كتبها قبل عدة سنوات عن الموهبة الفنية الكبيرة للفنان الراحل صالح الصنح بعد أن استمع اليه وهو لم يزل في بداية مشواره الفني وفيها أكد على مستقبل كبير ينتظر هذا الفنان الشاب، ومع ذلك ففي أعماله الفنية القليلة التي قدمها ما يؤكد قراءته لمستقبل هذا الفنان الشاب.

أما الزميل عمر مكرم فقد تحدث عن جانب من ذكرياته مع الفنان الفقيد، وقرأ الزميل احمد السعيد مقالة للشاعر علي حيمد تحدث فيها عن العلاقة بينه وبين الفنان الراحل صالح الصنح كصديقين وعن العلاقة بينهما كشاعر وفنان. بالإضافة الى آخرين شاركوا بالحديث عن الفنان الفقيد صالح الصنح .

وقد انتهت الفعالية بالاستماع الى عدد من اغاني الفقيد صالح الصنح من شريط كاسيت اعد لهذه الفعالية.

كان في مقدمة الحضور على سبيل المثال: الشعراء علي عمر صالح، عبده علي ياقوت، خالد قائد صالح، الفنانون: سالم الحطاب، صالح التوي، جلال شاهر ومحمد علي محسن، الزميل شوقي عوض، جمال حجيري رئيس منتدى حجيري، م. محمد مبارك، رئيس جمعية تنمية الثقافة والأدب بعدن، الباحث في التاريح عادل عبدالعزيز، الشاعر محمد علي اليافعي، المقيم في المملكة العربية السعودية، وفي زيارته هذه الأولى لمنتدى (الباهيصمي) وحين فعلتها مؤسسة الكهرباء كعادتها وقطعت التيار الكهربائي نحو نصف ساعة قدم الشاعر محمد علي اليافعي، مشكوراً دعما للمنتدى كان عبارة عن اربعة مصابيح كهربائية ذاتية التشغيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى