الشباب الرياضي يهزم الأحرار بست إصابات مقابل إصابتين

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> جرت عصر يوم الأحد المنصرم على ملعب المدرج البلدي بعدن مباراة ودية كبرى، على كأس فضي بين فريقي الأحرار والشباب الرياضي، وقد اشترك لاعب فريق تشلسي البريطاني (بوبي تمبلنج) مع فريق الشباب الرياضي في هذه المباراة التي حكمها جعفر محمد سعد بمعية رجلي الخط سعيد أغبري وحكم إنجليزي.

هذا وقد بدأ الشوط الأول بهجوم خاطف شنه الشباب الرياضي على مرمى الأحرار،إلا أن فريق الأحرار ما لبث أن هاجم بشدة، في محاولة لاختراق مراكز دفاع الشباب الرياضي، ليتعادل اللعب بعد ذلك، فقام إبراهيم صعيدي بمحاولة صدها حارس مرمى الأحرار نديم حزام، لكن نصر الصياد استطاع أن يحرز الإصابة الأولى في مرمى الأحرار في د(7)، تلاه بوبي تمبلنج اللاعب البريطاني الشهير بإحراز الإصابة الثانية للشباب الرياضي في د (10).. بعدها أحرز علي السوداني لاعب نادي الأحرار الإصابة الأولى لفريقه.. ويقوم ناصر الماس بمحاولة تسديد ناحية مرمى الشباب الرياضي مستعملاً رأسه لكن الكرة تصطدم بالعارضة، ويضيع نصر صياد فرصة ممتازة.

ويهاجم الشباب بعدها بقوة ويصاب اللاعب البريطاني بوبي تمبلنج نتيجة اصطدامه بلاعب الأحرار عبدالله علي حسن ليغادر الملعب بعدها، ولكنه عاد إليه بسرعة، ويحرز نصر صياد الإصابة الثالثة للشباب الرياضي، ويهاجم الأحرار بعدها بشدة، ليحرز جناحه الأيسر السيد أبوبكر محمد أحمد الإصابة الثانية للأحرار من توزيعة جميلة تلقاها من زميله اللاعب جميل قاسم الطيب ،ويقوم تمبلنج بمحاولة يصدها نديم حزام، والأحرار يهاجم بشدة، ويلعب بكثير من التنظيم والتفاهم إلا أنه لم يتمكن من تسجيل التعادل، حيث انتهى الشوط الأول لصالح الشباب الرياضي بـ 3/2.

وفي الشوط الثاني بدا واضحا أن الحماس قد زاد، وأخذ اللعب بين أخذ ورد.. هجمة وهجمة هناك.. ويحرز غازي عوض لاعب الشباب الرياضي إصابة فريقه الرابعة، ويليه زميله نصر صياد بإحراز الإصابة الخامسة ويهدئ الشباب الرياضي بعد ذلك اللعب ويستعرض، وتصل الكرة إلى اللاعب الإنجليزي بوبي تمبلنج، فيجري بها بقوة وتحكم ويوجه ضربة قوية من بعيد ناحية مرمى الأحرار لم يستطع الحارس نديم حزام صدها، فتدخل المرمى معلنة الإصابة السادسة للشباب، وقد كانت أروع إصابة في المرمى، واستأنف الشباب الرياضي هجومه بنوع من التكتيك والتوزيعات القصيرة، ويصمد الأحرار، وتبذل مراكزه الدفاعية مجهوداً كبراً إزاء هجوم الشباب الرياضي القوي، ويبدو الإرهاق على بعض اللاعبين،وتنتهي المباراة بفوز كبير للشباب الرياضي بست إصابات مقابل إصابتين.

المباراة في سطور
لعب الأحرار مباراة قوية وجيدة خاصة في الشوط الأول حيث بدا رائعاً في توزيعاته القصيرة والطويلة وتفاهم لاعبيه.

لعب الشباب الرياضي مباراة ممتازة، وكان رائعاً في دفاعه وهجومه، إلا أنه كان يستطيع إحراز إصابات أكثر لو أنه لم يلجأ إلى الاستعراض وبالتالي طريقة اللعب البطئ.

بوبي تمبلنج اللاعب البريطاني بدا رائعاً وهو يهاجم بكثير من السرعة والمراوغة وإجادة التحكم بالكرة، وبضرباته القوية المسددة نحو المرمى والتي أربكت حارس مرمى فريق نادي الأحرار نديم عبده حزام إلى حد كبير.. بوبي تمبلنج لم يجد التعاون المطلوب من زملائه في الدقائق الأخيرة من المباراة.

الكابتن عباس غلام ومحمود علي حسن بالرغم من المجهود الطيب الذي بذلاه إلا أنه يتراءى لي أنهما لم يتفاهما بعد بصورة صحيحة وعملية.

إبراهيم صعيدي بذل مجهودا ممتازا في هذه المباراة، إلا أني آخذ عليه إكثاره من تعقيد الكرة وعدم التفاهم مع زملائه في خط الهجوم، وكان عليه أن يشجع زملاءه ويرفع معنوياتهم بالتعاون الفعال معهم وتغذيتهم بالكرات.

محسن يافعي تخلى عن مركزه كظهير أيمن في خط دفاع الأحرار ليساعد زملاءه في محاصرة اللاعب البريطاني بوبي تمبلنج وابراهيم الصعيدي، فترك فراغاً في مركزه ،ساعد نصر الصياد لاعب الشباب الرياضي على التحرك بحرية وإحرازه ثلاث إصابات.

نصر شاذلي وثابت زعير كانا رائعين في مركزيهما ومتفاهمين إلى حد كبير، فكان ذلك من أسباب فوز الفريق دائماً.

مستوى المباراة كان جيدا، وبالنسبة للتحكيم لم يوفق جعفر محمد سعد في ضبط هذه المباراة، وبدا عليه الارتباك مما جعله يرتكب عدة أخطاء، كنت أخشى من نتائجها.. لكن الله سلم.

"الأيام" العدد 227 في 23 يونيو 1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى