مواطنون يعتصمون أمام وزارة حقوق الإنسان تضامنا مع الديلمي ومفتاح

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
أثناء الاعتصام أمام مبنى وزارة حقوق الإنسان أمس
أثناء الاعتصام أمام مبنى وزارة حقوق الإنسان أمس
اعتصم عشرات من المواطنين صباح أمس السبت أمام مبنى وزارة حقوق الإنسان تضامناً مع السجينين العلامة يحيى حسين الديلمي والعلامة محمد أحمد مفتاح.. وتزامن اعتصام المواطنين مع عقد الشعبة الاستئنافية بالمحكمة الجزائية جلسة جديدة لمحاكمة الديلمي ومفتاح.

ورفع المعتصمون شعارات ولافتات مناهضة للاستهداف الفكري والطائفي والمطالبة بوضع حد لعسكرة وتسييس القضاء. كما التقى مندوب عن المعتصمين وممثلون لأهالي السجينين بوكيل وزارة حقوق الإنسان وسلموه بياناً من المشاركين في الاعتصام تضمن مطالبهم التي تحددت في أن تقوم الوزارة بدورها في الدفاع عن حقوق الإنسان وأن تتجاوب في هذا السياق مع رسائل وبيانات المنظمات المحلية والدولية التي تصل إليها بشأن «سجيني الرأي» الديلمي ومفتاح، مع المطالبة بالإفراج عنهما دون قيد أو شرط.. كما طالب المعتصمون الوزارة القيام بدورها للمطالبة بحق السجينين في محاكمة عادلة في محكمة طبيعية ولدى القاضي الطبيعي وتقديم الذين ارتكبوا الانتهاكات ضدهما إلى القضاء العادل والسماح للمواطنين بالتضامن والتعبير السلميين.

وبحسب بلاغ صادر عن المعتصمين: «أمام هذه المطالب وجهت وزيرة حقوق الإنسان مذكرة إلى مدير مكتب رئاسة الجمهورية تطالب بالاطلاع على بيان المعتصمين والتوجيه بما يلزم حيال ذلك، مذكرة مكتب الرئاسة بأنها تلقت بشأن هذه القضية العديد من المناشدات من منظمات دولية عاملة في حقوق الإنسان».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى