سلطنة عمان تؤكد تمسكها بطيران الخليج بعد انسحاب ابوظبي

> مسقط «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلن وزير النقل والاتصالات العماني الشيخ محمد الحارثي أمس الثلاثاء لوكالة فرانس برس ان بلاده ستتقاسم مع البحرين مناصفة راس مال شركة "طيران الخليج" وذلك بعد الاعلان الاثنين عن انسحاب امارة ابوظبي من الشركة.

واوضح الوزير العماني انه بعد انسحاب امارة أبوظبي من الشركة ستصبح ملكية طيران الخليج مناصفة بين السلطنة والبحرين مؤكدا عزم الدولتين على مساندة طيران الخليج خلال الفترة القادمة. واضاف الوزير "نأسف لهذا الأنسحاب ونتفهم ونحترم قرار إمارة أبوظبي". وقال الحارثي انه "سيترتب على إدارة الشركة التعامل مع المستجدات الحالية بما يؤدي الى استقرار الشركة في أعمالها وأدائها للأهداف المنشودة من أنشائها" كناقل اقليمي.

وكان مسؤول في شركة "طيران الخليج" اعلن لوكالة فرانس برس الاثنين ان امارة ابو ظبي تقدمت رسميا بطلب للانسحاب من الشركة التي تتخذ من المنامة مقرا مضيفا ان "اجتماعا لمجلس ادارة الشركة سيعقد نهاية الاسبوع لبحث قرار ابو ظبي وتأثيراته المحتملة على الشركة". و عانت "طيران الخليج"، التي انشئت في 1974، عام 2001 من خسائر بلغت قيمتها 138 مليون دولار ما حمل حكومة قطر التي كانت رابع شريك فيها الى الانسحاب منها في مايو 2002.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى