مسلمو بريطانيا يؤيدوه خطط ترحيل "وعاظ الكراهية"

> لندن «الأيام» رويترز :

> قال استطلاع نشر امس الاحد ان معظم مسلمي بريطانيا يؤيدون خطط الحكومة لترحيل "وعاظ الكراهية" من الاسلاميين الراديكاليين الذين تقول انهم قد يشجعون مفجرين مثل هؤلاء الذين هاجموا لندن في يوليو تموز .

ووجد استطلاع معهد اي سي ام ان 65 في المئة من المسلمين أيدوا اجراءات الحكومة الجديدة وان 27 في المئة ابدوا اعتراضهم عليها,وقال 90 في المئة انهم سيبلغون الشرطة فورا اذا اشتبهوا في قيام شخص بالتخطيط او تنفيذ هجوم ارهابي.

وقال مايزيد قليلا عن ثلثي من شملهم الاستطلاع ان مسلمي بريطانيا البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة يتحملون"كثيرا" من مسؤولية استئصال شأفة المتطرفين الاسلاميين وقال 19 في المئة انهم يتحملون "قليلا" من المسؤولية وقال تسعة في المئة انهم لا يتحملون شيئا .

واستطلع اي سي ام اراء 500 مسلم من خلال التليفون فيما بين اول سبتمبر ايلول والسابع من الشهر نفسه من اجل الاستطلاع الذي نشر في صحيفة نيوز اوف ذي وورلد.

ونشر تشارلز كلارك وزير الداخلية البريطاني قائمة "بالسلوكيات غير المقبولة" والتي قد تدفع الى القيام بعمل فوري سواء كان الترحيل او فرض حظر على الدخول.

وقالت بريطانيا في الشهر الماضي انها اعتقلت عشرة اشخاص من بينهم الزعيم الروحي المزعوم لتنظيم القاعدة في اوروبا الاردني أبو قتادة وانها سترحلهم.

ومنعت ايضا رجل الدين المسلم المتشدد عمر بكري محمد الذي غادر الى لبنان في الشهر الماضي من العودة الى بريطانيا.

ويقول اعضاء جماعات الحريات المدنية انهم يخشون ان ترحل بريطانيا اشخاصا الى دول قد يتعرضون للتعذيب فيها.

وقالت الحكومة انها ستسعى الى ابرام اتفاقيات مع الحكومات الاخرى مثل تلك التي ابرمتها مع الاردن في الاونة الاخيرة لضمان سلامة من يتم ترحيلهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى