أغتيال قائد سرايا القدس في مدينة غزة

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
جانب من الدمار الذي لحق بالسيارة
جانب من الدمار الذي لحق بالسيارة
قال شهود عيان ومصادر أمنية أن طائرة استطلاع عسكرية إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا مساء امس الاحد باتجاه سيارة مدنية فلسطينية بيضاء اللون كانت تسير في حي تل الهوى في مدينة غزة وأسفرت عن مقتل فلسطينيين اثنين واصابة ثلاثة أخرين.

وقالت المصادر الامنية ان القصف على السيارة التي كانت تسير بالقرب من شاطئ البحر قد يكون ناجما عن قيام زوارق حربية اسرائيلية ابحرت على سواحل مدينة غزة لكن شهود عيان أكدوا أن الصاروخ أطلق من طائرة استطلاع حلقت في سماء المدينة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى الشفاء بمدينة غزة أن الغارة الجوية التي استهدفت السيارة في احد شوارع مدينة غزة أسفرت عن مقتل فلسطينيين اثنين على الاقل وإصابة ثلاثة آخرين بجراح بين خطيرة ومتوسطة.

وأضافت المصادر أن أحد القتيلين هو الشيخ محمد الشيخ خليل قائد سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة، ومرافقة ناصر برغوث الذي كان معه في داخل السيارة.

وهرعت سيارات الاسعاف الى المكان الذي تعرضت فيه السيارة الفلسطينية للقصف الجوى حيث تزامن القصف على السيارة الفلسطينية تحليق طائرة مقاتلة من طراز "ف 16" وقيامها بغارة وهمية فوق المنطقة.

فلسطينيون يحملون جثة القائد محمد الشيخ خليل
فلسطينيون يحملون جثة القائد محمد الشيخ خليل
وقال ابو عبد الله الناطق بلسان سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، أن الشيخ خليل القائد العام للسرايا في قطاع غزة استشهد مع مساعده ناصر برغوث عندما كانا في سيارة من نوع مرسيدس .

وأضاف أبو عبد الله ان الشيخ خليل نجا من ثلاثة عمليات اغتيال سابقة معظمها في مدينة رفح مسقط رأسه في جنوب قطاع غزة، مؤكدا أن سرايا القدس سترد ردا موجعا انتقاما لاستشهاد الشيخ خليل ومرافقة ناصر برغوث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى