موجز اقتصادي

> «الأيام» متابعات:

> ولونيا: أكد منظمو معرض أنوجا الدولي بمدينة كولونيا الالمانية وهو أكبر معرض للمواد الغذائية في العالم مشاركة مئات الشركات الآسيوية في دورته الجديدة التي تعقد خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر المقبل بمشاركة 6300 شركة من 108 دول.

بانكوك: أعلن سوثيكياتي شيراثافات رئيس مجلس إدارة بانكوك بوست التايلاندية الذي يمتلك 10 في المئة وإيان كوك رئيس مجلس إدارة صحيفة ساوث تشاينا مورننج بوست التي تصدر في هونج كونج والذي يمتلك 20 في المئة من أسهم بانكوك بوست رفض بيع حصتيهما في بانكوك بوست إلى جي إم إم جرامي المعروفة بارتباط أصحابها برئيس الوزراء التايلاندي.

كولونيا: حققت مبيعات سيارات فرع تويوتا في ألمانيا رقما قياسيا للعام المنتهي في 31 مارس الماضي حيث تجاوزت الارقام بالنسبة للمبيعات الالمانية الملياري يورو لاول مرة.

وبلغ حجم المبيعات ما يقرب من 2.2 ملياري يورو حسبما أعلنت الشركة في كولونيا. ويمثل هذا الرقم نسبة 11.5 في المئة.

بكين: أعلن البنك المركزي الصيني الجمعة الماضي زيادة هامش حركة سعر العملة الصينية (اليوان) أمام العملات الاجنبية الاخرى غير الدولار في خطوة ترمي إلى زيادة مرونة سعر صرف العملة الصينية. وقال بنك الشعب (المركزي) الصيني إنه قرر زيادة هامش سعر اليوان أمام اليورو والين والعملات الاخرى غير الدولار إلى 3 في المئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى