صربيا تسلم اسبانيا مشتبها في ضلوعه في تفحيرات مدريد

> مدريد «الأيام» رويترز :

>
المتهم عبد المجيد بوشار
المتهم عبد المجيد بوشار
قالت الحكومة الاسبانية ان صربيا سلمت مشتبها به رئيسيا في تفجيرات قطارات مدريد الى أسبانيا امس الأحد,وقالت وزارة الداخلية في بيان ان عبد المجيد بوشار وهو مغربي (22 عاما) وصل الى قاعدة القطاف الجوية قرب مدريد تحت حراسة اربعة من عناصر الشرطة الدولية (الانتربول).

وتابع البيان ان بوشار يواجه المحاكمة في اسبانيا فيما يتصل بمقتل 191 شخصا واصابة 1500 آخرين في تفجيرات استهدفت عدة قطارات في 11 مارس آذار 2004 فضلا عن انتمائه الى منظمة "ارهابية" اسلامية.

وطلبت اسبانيا من صربيا تسليمها بوشار في اغسطس اب بعد احتجازه في 23 يونيو حزيران أثناء سفره بالقطار الى بلجراد لمخالفته قوانين الهجرة ولحيازته وثائق هوية مزيفة.

وأكد مسؤولون صربيون هوية بوشار في منتصف أغسطس بعد مراجعة مع الشرطة الدولية والشرطة الاسبانية.

وبوشار مطلوب بموجب مذكرة اعتقال دولية منذ أكثر من عام للاشتباه في ضلوعه في هجمات مدريد.

وقال القاضي الإسباني الذي يتولى التحقيقات إن بوشار هرب من شقة في ضواحي مدريد بعد ثلاثة أسابيع من تفجيرات مدريد بينما كانت الشرطة تطبق على مجموعة من المشتبه فيهم الرئيسيين.

وتابع القاضي ان بوشار وهو عداء يشترك في مسابقات رسمية تمكن من الهرب عندما لاحظ وصول سيارات الشرطة التي كانت تطلق أبواقها للتحذير.

وقال محققون انه عندما طوقت الشرطة المنزل فجر سبعة من المشتبه بهم كانوا بداخله أنفسهم بشحنة من الديناميت المسروق الذي استخدم في تفجيرات القطارات,وقتل التفجير الانتحاري أيضا أحد عناصر الشرطة الخاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى