موجز اقتصادي

> «الأيام» متابعات:

> فيسبادن: ذكر مكتب الاحصاء الاتحادي الالماني أن واردات ألمانيا من الملابس الصينية زادت خلال النصف الاول من العام الحالي بنسبة تتجاوز 50% عن الفترة نفسها من العام الماضي بعد إلغاء الاتحاد الاوروبي العمل بنظام الحصص في تجارة المنسوجات العالمية مطلع يناير الماضي.

بانكوك: أعلنت منظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة (الفاو) أمس الأول أنه من المتوقع وصول الانتاج العالمي من الارز إلى أكثر من 615 مليون طن خلال العام الحالي وهو مستوى قياسي. ورغم ذلك فإن الاسعار ستواصل ارتفاعها على المدى المتوسط.

ميونيخ: أظهر مسح نشرت نتائجه أمس الأول تحسن مؤشر ثقة المستثمرين في الاقتصاد الالماني في سبتمبر الحالي رغم القلق بشأن العقبات التي تحول دون تشكيل حكومة ألمانية جديدة حيث بلغ مؤشر معهد آي.إف.أو للدراسات الاقتصادية 96 نقطة في سبتمبر الحالي مقابل 94.6 نقطة في أغسطس الماضي.

نيودلهي: حذر مسئولون وخبراء هنود من وجود مخاطر تهدد خطط الهند لاستيراد الغاز من إيران بعد تصويت نيودلهي ضد طهران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا رغم اقتراب الهند من التوصل إلى اتفاق مع إيران لاستيراد ما يزيد على خمسة ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال مقابل 20 مليار دولار.

بكين: أعلنت شركة باسف الالمانية أكبر منتج للكيماويات في العالم أمس سعيها إلى الوصول بمبيعات الكيماويات في الصين إلى 10 في المئة من المبيعات العالمية.

جاء ذلك قبيل افتتاح أول مصنع للشركة الالمانية في الصين أمس الاربعاء حيث تعتزم استثمار مليار يورو في آسيا خلال السنوات الخمس المقبلة.

المصدر: د.ب.أ

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى