عقوبات دولية منتظرة لشطرنج اليمن زندان، القديمي،الصبيحي يرفعون رسالة احتجاج للوزير لاستبعادهم

> «استراحة الرياضي» خاص:

> اختتمت مساء أمس بفندق عدن بطولة الرئيس الدولية الرابعة للشطرنج، بتتويج الأبطال المشاركين من خارج البلاد، بالكؤوس والميداليات والمبالغ المالية.

فيما حصد لاعبونا المراكز الأخيرة وعادوا إلى مواقعهم بخفي حنين، وذلك بسبب استبعاد الاتحاد العام للشطرنج برئاسة عبدالكريم العذري، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة للاعبي بلادنا ذوي الخبرة والكفاءة ومنهم الأستاذ الدولي زندان الزنداني والأستاذ الدولي بشير القديمي، والأستاذ الدولي خليل الصبيحي وعدد من اللاعبين الذين أحرزوا العديد من الكؤوس والميداليات في بطولات سابقة والذين لا يرغب فيهم رئيس الاتحاد،وتم إشراك لاعبين لهم كفاءة خاصة مع الاتحاد.

من جهة ثانية علمت «الأيام الرياضي» أن ثلاثي الشطرنج الدوليين المستبعدين من البطولة، قد تقدموا برسالة احتجاج إلى وزير الشباب والرياضة يشكون فيها رئيس الاتحاد الذي منعهم من المشاركة في البطولة.

فيما ذكرت صحيفة «البيان» الإماراتية في عددها الصادر أمس الجمعة بأن وزارة الشباب والرياضة قد قامت بتقديم الموازنة المالية لبطولة كأس الرئيس للشطرنج للعذري بصورة منافية لتوجيهات رئيسي مجلس النواب والوزراء، الأمر الذي يؤجج من الأزمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك قد يدفع بالاتحاد الدولي إلى اتخاذ عقوبات ضد اتحاد الشطرنج اليمني، قد تبدأ بتوقيف المشاركات اليمنية الخارجية لتتواصل باتخاذ عقوبات أخرى متوقعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى